اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مدير طيران الإمارات: لماذا لم ترسل مقاتلات لتعقب الماليزية المفقودة؟

مدير طيران الإمارات: لماذا لم ترسل مقاتلات لتعقب الماليزية المفقودة؟

سيدني "المسلة"…  تساءل مدير شركة الامارات للطيران تيم كلارك عن سبب عدم ارسال مقاتلات لرصد الطائرة الماليزية المفقودة التي كانت تقوم بالرحلة «ام اتش 370» عندما خرجت عن مسارها، الا انه قال انه يعتقد انه سيتم العثور على الطائرة المفقودة.

 

وقال كلارك في حديث الى صحيفة «ذا استراليان فايننشال ريفيو» انه يجب الحصول على مزيد من المعلومات عن اختفاء طائرة «البوينغ» التي كانت تقل 239 راكبا من كوالالمبور الى بكين، قبل ان يغير قطاع الطيران اجراءات رصده للطائرات.

 

واضاف على هامش المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي في الدوحة ان المقاتلات الحربية كان من الممكن ان تعترض الطائرة في حال غيرت مسارها فوق دول اخرى.

 

وتابع: «لو كانت الطائرة متوجهة من لندن الى اوسلو وبعد ذلك قامت بتغيير مسارها فوق بحر الشمال وتوجهت غربا الى ايرلندا، فخلال دقيقتين سترى حولها طائرات تورنادو ويوروفايترز وكل الطائرات الاخرى» بحسب أ ف ب.

 

واضاف: «حتى لو قامت بذلك فوق استراليا والولايات المتحدة، فانه سيتم ارسال طائرة. لست متأكدا اين كان الرادار من كل ذلك».

 

وناقش مؤتمر الدوحة سبل تحسين رصد الطائرات من خلال ارسالات بيانات الرحلات او التقنيات لمراقبة تحركاتها. كما شكل الاتحاد مجموعة عمل لاستكشاف طرق الرصد.

 

وقال كلارك: «برأيي نحن نسير على طريق يقول علينا ان نصلح هذا.. علينا ان نعرف المزيد عما حدث بالفعل لهذه الطائرة وان نجري التحليلات ثانية بثانية. اعتقد اننا سنعثر عليها وان نعرف حقيقة ما جرى».

 

وكانت القوات الجوية الماليزية قالت انها لم تتحرك لان الطائرة لم تعتبر «معادية» ما اثار انتقادات من ضياع فرصة رصد الطائرة او متابعتها.

 

ودافعت الحكومة الماليزية عن قرار القوات الجوية دون ان تفسر سبب اتخاذه، الا ان وزير الدفاع هشام الدين حسين قال انه ستجري مراجعة الاجراءات العسكرية عقب فقدان الطائرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled