Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الآثار تزيل التعديات على أرض أثرية بمنطقة سوق الخميس بالمطرية

وزارة الآثار تزيل التعديات على أرض أثرية بمنطقة سوق الخميس بالمطرية

القاهرة  " المسلة " … تمكنت وزارة الآثار بالتعاون مع حي المطرية وبتأمين قوات شرطة السياحة والآثار من إزالة تعدى بعض المواطنين على أرض أثرية بمنطقة سوق الخميس بحي المطرية بمحافظة القاهرة. وصرح وزير الاثار محمد إبراهيم بأن التعديات تمثلت في تسوية الأرض بالموقع الأثرى ووضع رديم بكميات كبيرة لإخفاء أية شواهد أثرية للموقع تمهيدا لاستخدامها في أغراض تجارية وسكنية.

 

وأضاف إبراهيم أنه على الفور تم إصدار قرارات الإزالة للتعدي الواقع على الأرض الأثرية ، وبالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار قامت قوة شرطية برئاسة المقدم هشام غريب رئيس قسم التعديات والإزالات بشرطة السياحة والآثار والعقيد محمد دردير بمباحث شرطة الآثار وتحت إشراف العميد أحمد عبد الظاهر رئيس مباحث الآثار ، بمرافقة عدد من الأثريين بالمنطقة ومسئولي حى المطرية ، حتى تم التمكن من إزالة التعدى والرديم ووضع حراسة على الموقع لضمان عدم تكرار الواقعة.

 

ووجه إبراهيم باتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء فورا في إجراء الحفائر بالموقع لاستكمال ما تم كشفه والتى قد تضيف حقائق أثرية لهذا الموقع المهم المعروف قديما باسم ( اون ) والتى اكتسبت شهرتها بأنها أول مدينة فى التاريخ ابتدعت نظرية الخلق. وكلف وزير الآثار مدير المنطقة الأثرية بالتنسيق مع قطاع المشروعات بالوزارة لتنفيذ المشروع المطروح لتطوير منطقة المسلة ، لتدخل ضمن منظومة الرحلات السياحية فى أسرع وقت ممكن.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله