اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

817 مليون دولار حجم عمليات الدفع الإلكتروني عبر شبكة بيفورت بالعالم العربى خلال عامها الاول

في إطار احتفالات الشركة بالنجاح الذي حققته خلال عامها الأول


بيفورت PAYFORT تصدر تقريرها حول "مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2014"


817 مليون دولار حجم عمليات الدفع الإلكتروني عبر شبكة بيفورت بالعالم العربى خلال عامها الاول

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة"….. أصدرت شركة بيفورت PAYFORT، بوابة المدفوعات الإلكترونية الرائدة في العالم العربي، اليوم تقريرها حول "مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2014". يقدم التقرير تحليلا معمقا عن صناعة المدفوعات الالكترونية والتجارة الالكترونية في المنطقة، ويأتي إصداره في إطار احتفالات الشركة بالنجاح الذي حققته خلال العام الأول على إنشائها.

وقد أصبحت بيفورت هي المقصد الأساسي لكل الشركات والمؤسسات وكذلك الهيئات الحكومية التي تسعى لتزويد عملائها بخيارات متنوعة للدفع الإلكتروني، وذلك في ضوء الإنجازات والنجاحات التي حققتها الشركة على مستوى المنطقة العربية.

فقد بلغ إجمالي حجم عمليات الدفع الإلكتروني التي تمت عبر شبكة بيفورت خلال عامها الأول أجرت ما يفوق 3 مليارات درهم إماراتي (نحو 817 مليون دولار أمريكي). وعلاوة على ذلك فقد خطت بيفورت خطوات واثقة نحو تحقيق هدفها بتوسيع نطاق التجارة الالكترونية في جميع أنحاء المنطقة حيث عقدت اتفاقات شراكة ودعم لمئات الشركات على مستوى المنطقة كلها تعتمد على شبكة بيفورت في إتاحة خدمات الدفع الالكتروني لعملائها. وتضم تلك الشركات والمؤسسات مجموعة من أبرز الأسماء التجارية مثل "تيكوم إنفستمنتس" (إحدى شركات دبي القابضة)، وشركة طيران العربية وموقع سوق دوت كوم ولاند مارك وفيراري وورلد.

كما عقدت بيفورت اتفاقات شراكة استراتيجية مع خمس من أكبر البنوك في العالم العربي، وهي بنك أبو ظبي الوطني وبنك المشرق وبنك أبو ظبي الإسلامي وبنك "ساب"SAAB   بالمملكة العربية والبنك الأهلي المصري.

وقال عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت PAYFORT "لقد أردنا أن نكلل نجاح أعمالنا في العام الأول بإصدار تقرير معمق، يلقي الضوء على المحركات سريعة التغير للتجارة الالكترونية وصناعة الدفع الالكتروني في المنطقة، حيث أننا كصناعة نمضي قدماً بخطوات حثيثة ويجب ألا نغفل هذه المحركات وأن نستشرف المستقبل في سعينا لتقديم الخيارات والحلول التي يحتاجها عملاؤنا والمتعاملون معنا، آملين أن يكون تقريرنا أداة نافعة في تحقيق هذا الهدف".

وبالإضافة لمقرها الرئيسي في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد أكبر سوق للتجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فقد افتتحت بيفورت فروعاً لها في اثنين من أكبر وأقوى أسواق التجارة الالكترونية في المنطقة وهما المملكة العربية السعودية ومصر. ويشير هذا التوسع السريع إلى النجاح الذي حققته بيفورت والتزامها بجعل التجارة الالكترونية والدفع الالكتروني أكثر يسرا وأمانا للشركات والمستهلكين على السواء على مستوى العالم العربي.

وفيما تتمتع شبكة بيفورت بأعلى المعدلات فيما يتعلق بنسبة نجاح عمليات الدفع التي تتم عبر شبكتها والتي تصل الى 85%، فقد عززت الشركة من ريادتها للسوق عبر إصدارها باقة متنوعة من حلول ومنتجات وخدمات الدفع الإلكتروني المبتكرة على مدار عامها الأول ومنها الدفع في المنزل PAYatHOME والدفع في المتجرPAYatSTORE وكلاهما يستهدف تلبية متطلبات الشرائح الأكبر من السوق، فضلا عن تعزيز تبني التجارة الالكترونية بين الشركات والعملاء. كما أصدرت بيفورت تطبيقا للدفع يسمح للعملاء من مستخدمي الهواتف والأجهزة المحمولة بإكمال معاملاتهم بسلاسة من خلال التطبيق بدون إعادة التوجيه لصفحة أخرى وهو ما يحسن من التجربة ويزيد من معدلات الأمان بشكل عام.

كما أن جميع منتجات وخدمات بيفورت مدعومة بقوة من فريقها للدعم الفني الذي يتمتع بخبرات طويلة في هذا المجال تمكنه من تقديم النصح لشركات التجارة الإلكترونية في مختلف القطاعات بما يمكنها من تطوير وتنمية أعمالها ومواكبة أحدث الاتجاهات والتقنيات في مجال عملهم.

ويتزامن الاحتفال بالعام الأول لتأسيس بيفورت في العام الماضي، مع مؤتمر "القمة الرقمية العربية -عرب نت" ArabNet Digital Summit الذي يبدأ أعماله اليوم في دبي ولمدة ثلاثة أيام والذي يعد الحدث السنوي الأهم في هذا المجال على مستوى المنطقة، حيث يجمع أبرز الشركات والمسؤولين في قطاعات التجارة الإلكترونية والدفع. وفي إطار فعاليات عرب نت، أصدرت بيفورت -وهي شريك المؤتمر في مجال المدفوعات الإلكترونية تقريرها عن "مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2014"

ويقدم هذا التقرير تحليلا معمقا عن مؤشرات صناعة المدفوعات الالكترونية في الأسواق الأربعة التي عملت فيها بيفورت بشكل أساسي على مدار العام الماضي وهي أسواق الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والكويت. ويبدأ التقرير بتحليل مفصل لنمو التجارة الالكترونية على مدار السنوات العشر الماضية ومعلومات عن المستهلكين في الأسواق الأربعة المذكورة وأنماط استهلاكهم للتجارة الالكترونية. وفيما تعد صناعة السياحة أحد أكثر الصناعات نموا، فضلا عن أنها تساهم في نمو التجارة الإلكترونية، فإن التقرير يستعرض مؤشرات نمو تلك الصناعة فضلا عن معدلات انتشار الانترنت وأنماط نسب المعاملات بين الذكور مقارنة بالإناث والمجموعات العمرية وأماكن تواجد المستهلكين واحصائيات عن المنتج ونوع الصناعة ويتم القاء الضوء على أساليب الدفع المفضلة وتحليلها بالتفاصيل.

كما يحلل التقرير معدلات انتشار الدفع الالكتروني والتجارة الالكترونية في جميع أنحاء المنطقة ويلقي الضوء على أهم مواقع التجارة الالكترونية في الأسواق المذكورة أعلاه. كما يكشف التقرير عن أن 15% فقط من الشركات في المنطقة لها تواجد على الانترنت، ويتوقع التقرير أن ينمو حجم المبيعات في صناعة التجارة الإلكترونية من 9 مليارات دولار أمريكي في عام 2012 الى 15 مليار دولار أمريكي في عام 2015.

 

كما يخصص التقرير جزءاً في نهايته للتجارة عبر الهواتف المحمولة والتي من المتوقع أن ترتفع المبيعات التي تتم عبرها من 900 مليون دولار أمريكي في عام 2012 إلى 3 مليارات دولار أمريكي في عام 2015، الأمر الذي يعكس الإمكانات الضخمة التي تمتاز بها هذه القناة التجارية في المنطقة.

ويذكر التقرير أنه على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة، فإن إجمالي من يستخدمون التجارة الإلكترونية في تسوقهم يبلغ 3.65 مليون شخص، 60% منهم في دبي ونحو 27% في إمارتي الشارقة وأبو ظبي. أما في مصر فإن 27% فقط من عمليات الدفع في مجال التسوق الإلكتروني والمشتريات عبر الإنترنت يتم من خلال بطاقات الائتمان، بينما تتم باقي النسبة نقدا "كاش" من خلال الدفع عند الاستلام.

 

وفي النهاية، أكد عمر السدودي -وهو أحد المتحدثين البارزين في القمة -"نحن في بيفورت نسعى عبر هذا التقرير لأن نقدم للشركات معلومات جوهرية عن مؤشرات صناعة المدفوعات في العالم العربي من خلال مجموعة مكثفة من المعلومات والتحليلات المعمقة للقوى المحركة في مختلف القطاعات التجارية.

إن هدفنا هو مساعدتهم على التواصل مع العملاء في العالم العربي آملين أن يقدم لهم هذا التقرير أفكارا قيمة عن كل من خيارات الدفع المتعددة التي يستخدمها عملاؤهم."  وقال أن التقرير يأتي في إطار استراتيجية بيفورت التي تستهدف المساعدة في تطوير الصناعة ككل. "نحن نأمل أن يقدم التقرير رؤية مفيدة تساعد الشركات بمختلف أحجامها وطبيعة عملها في تطوير وتنمية أعمالها عبر الاستفادة على النحو الأمثل من الفرص والإمكانات الضخمة للتجارة الالكترونية في المنطقة".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled