اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

70 % نمو صناعة المؤتمرات والمعارض فى الكويت

70 % نمو صناعة المؤتمرات والمعارض فى الكويت

 

الكويت "المسلة"…. صرح المدير العام بشركة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض بدر أنور الدبوس بأن صناعة مقومات المؤتمرات والمعارض في الكويت بدأت الآن في النمو المتسارع وأصبحت إحدى أهم أوجه النشاط الاقتصادي في البلاد، مما جعل هناك حراكا ماليا وتجاريا في السوق أدى إلى تنشيط اقتصادي كبير ساهم في دوران العجلة الاقتصادية بالبلاد.

 مبينا لـ النبأ أن مقومات صناعة المؤتمرات والمعارض نمت بنسبة 70% في السوق الكويتي في ظل وجود الأزمة المالية وهذا راجع إلى أن هذه الصناعة التي لعبت دورا مهما في التسويق والبيع والشراء للشركات والمؤسسات في الفترة السابقة والحالية لذلك أصبحت المعارض إحدى أهم وسائل التسويق المباشر حاليا وتعتمد عليها شرائح كثيرة في المجتمع لما لها من مميزات متنوعة غير موجودة في الوسائل الأخرى.

 

وأوضح الدبوس أن الكويت الآن أصبحت تستحوذ على 65% من إجمالي المؤتمرات والمعارض العقارية التي تقام على مستوى المنطقة من حيث النوعية والحجم، فالمعارض العقارية كانت كثيرة ومتنوعة في الفترة الأخيرة في البلاد، حيث قامت إسكان خلال السنوات الماضية بإقامة أكبر المعارض العقارية وهو معرض النخبة العقاري ومعرض هلا فبراير العقاري، مشيرا إلى أنه ستتم إقامة معرض إقليمي كبير عن عن العقار في السنة الحالية.

 

وأكد أن شركة إسكان جلوبل تسير بخطوات ثابتة في تعزيز وتطوير مفهوم مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض في البلاد للارتقاء بهذه الصناعة الوليدة التي أصبحت تنمو بشكل سريع في البلاد، حيث إن هناك دولا كثيرة تعتبر سياحة المؤتمرات والمعارض إحدى أهم المداخيل القومية لبلادها وتحتل المراتب الأولى فيها أيضا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله