Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أمير مكة المكرمة يتشرف بغسل الكعبة المشرفة بعد غد

أمير مكة المكرمة يتشرف بغسل الكعبة المشرفة بعد غد

مكة المكرمة "المسلة"…. يتشرف أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بغسل الكعبة المشرفة الخميس المقبل نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز.

ويشارك أمير مكة في غسل الكعبة المشرفة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس ونائبه لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد الخزيم وعدد من الوزراء والعلماء وسدنة بيت الله الحرام وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة، وجموع من المواطنين، وقاصدو بيت الله الحرام، حيث سيقوم الأمير ومرافقوه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل وتدليك حيطانها بقطع القماش المبللة بماء زمزم الممزوج بدهن الورد.

وأكد السديس لـ الشرق، أن هذه المناسبة تأتي انطلاقاً من مكانة الحرمين الشريفين في هذا الدين، ومنزلة الكعبة المشرفة في نفوس المسلمين عامة، واهتماماً من القيادة الرشيدة خاصة بهما، وبكل ما يتعلق بالحرمين الشريفين.

وبين أن أمير المنطقة يتشرف بالقيام بهذه المهمة الجليلة نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين، ويشرف شخصياً على مراحل غسلها، وتشارك الجهات الحكومية والأمنية بهذه المناسبة الكريمة، مشيرا إلى أن الرئاسة تشرف بالإعداد المبكر لهذا الحدث الكبير وتعد له إعداداً متميزاً، حيث تقوم بتحضير ماء زمزم المخلوط بماء الورد ودهنه وطيب العود والورد وجميع مستلزمات الغسيل، لتخرج هذه المناسبة بالصورة اللائقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله