Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تنسق مع السعودية التصدى لأزمة الحجوزات في الحج والعمرة

مصر تنسق مع السعودية التصدى لأزمة الحجوزات في الحج والعمرة

 

القاهرة "المسلة"…. أكد رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، مصطفى عبداللطيف، في تصريحات ( للمدينة )وجود تنسيق سعودي مصري للتصدى للأزمات الناشئة عن الحجوزات المبكرة للغرف في موسمي الحج والعمرة، وفي صدارتها ارتفاع الأسعار والتكلفة الأجمالية على المعتمرين باعتبارهم المستفيد الرئيسي من الخدمة..

 

وأرجع ذلك إلى تعاقد بعض الشركات المصرية مع بعض الشركات السعودية دون علم الوزارة، وذلك بناء على رغبة المعتمرين، ويتم إخطار الشركة المصرية بمخالفتها. وأشار إلى زيادة أعداد المعتمرين المصريين، خلال العام الحالي، بنسبة 30%، مشيرا إلى أن المصريين يمثلون سنويا قرابة 20% من أعداد المعتمرين.. وقال إن أعداد هم وصلت حتى الآن إلى 900 ألف معتمر، ومازلنا في إطار حصر المتقدمين لعمرة شعبان ورمضان.

وكشف عن تشكيل لجان إشرافية تابعة للوزارة مقيمة فى المملكة للعمل على مساعدة المعتمرين المصريين وحل أى مشكلات تواجههم وتقديم جميع التسهيلات لهم.. وأشار إلى أن مخالفات شركات العمرة تتركز فى تعديل السكن دون إخطار غرفة عمليات الوزارة، وعدم التزام بعض الشركات بتسفيرمشرفين مع الأفواج والتسكين خارج المسافة المحددة وتسكين المعتمرين بأعداد زائدة فى الغرف الفندقية، وتغير توقيتات البرامج.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله