Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤتمر ملييه الأسبانى يطالب العالم بمساندة مصر فى الحفاظ على آ ثارها

مؤتمر ملييه الأسبانى يطالب العالم بمساندة مصر فى الحفاظ على آ ثارها
 

القاهرة  – المسلة – سعيدجمال الدين

أوصي المشاركون في مؤتمر المصريات الحادي عشر والذي عقد بمدينة ملييه الأسبانية علي مدار خمسة أيام بالتأكيد علي ضرورة مساندة مصر في الحفاظ علي آثارها بمختلف عصورها التاريخية ودعمها فنيا وماديا ،فى ظل ماشهدته مصر من إرهاب طال بعض كنوز الحضارة المصرية القديمة صرح بذلك د . مصطفي أمين ، الأمين للعام للمجلس الأعلي للآثار والذي شارك في المؤتمر ممثلا عن وزارة الآثار .
 

وقال مصطفي أمين ، الأمين للعام للمجلس الأعلي للآثار بأنه شارك بمحاضرة خلال المؤتمر تناول فيها حجم التحديات والصعوبات التي تواجه وزارة الآثار منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير وحتي الآن ، لافتا إلي ضرورة حماية التراث القومي المصري سواء في المواقع الأثرية أو المتاحف .
 

 

 

 

مشيرا الى اهتمام الحاضرون بما تم عرضه من حقائق وملابسات وما واجهته مصر من اعمال ارهابية على ايدى بعض الجماعات المتطرفة ، وما اقترفوه باياديهم الاثمة من انتهاكات للاثار المصرية ،لامر الذى دعا المشاركون الى التوصية بضرورة مساندة مصر للحفاظ علي مكنوزها الثقافية والحضارية ، مطالبين دول العالم بتقديم الدعم سواء تقنيا او ماديا للحفاظ على منظومة تامين وصيانة الاثار المصرية باعتبارها تراث لايخص مصر وحدها بل يمثل تراث للبشرية جمعاء ، لاقتا الى انه بعث برسالة طمأنينة إلي العالم أجمع أن مصر آمنة وستظل قبلة للسائحين علي مر العصور .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله