اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزراة الطيران المصرية تنفي زيادة رسوم المغادرة

وزراة الطيران المصرية تنفي زيادة رسوم المغادرة

القاهرة سعيد جمال الدين

"المسلة" …. نفى مصادر مسئولة  بوزارة الطيران المدنى، الاتجاه لرفع رسوم المغادرة خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن رسوم المغادرة المطبقة حالياً تقدر بـ 20 دولارا للمسافر الدولي، و5 دولارات للمحلي، لافتة إلى أن وزارة المالية سبق ورفعت رسوم الفيزا على الركاب الذين يصلون البلاد  إلى 25 دولار بدلاً من 15 دولار مع بداية مايو الجارى .

وقالت المصادر  إن الوزارة بالتعاون مع وزارة البترول، تصران على محاسبة الشركات الخاصة بالدولار على وقود الطائرات، لأن الوقود مستورد، ويتم تسديد أسعاره بالدولار، موضحة أن الفترة الماضية شهدت عقد مؤتمرين أحدهما عن الحياة البرية وخطورتها علي الطيران، مثل الطيور المهاجرة والحيوانات الضالة والأجسام الغريبة بالتعاون مع منظمة الأيكاو والإياتا.

وأضافت أن المؤتمر الآخر تم عقده باشتراك عدد كبير من العاملين فى القطاع لتقديم أوراق بحثية عن كيفية تعظيم ربحية المطارات.

الجدير بالذكر أن يناير الماضى شهد تطبيق زيادة جديدة على رسوم المغادرة فى مطار الغردقة الدولى، بواقع 5 دولارات، فى خطوة تلى رفع الرسوم إلى 20 دولارا فى كافة المطارات المصرية، فى حين تداولت بعض وسائل الإعلام أنباء عن زيادات جديدة العام الحالى.
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled