Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهرجان «التراث» بالرياض يجذب آلاف الزوار لمشاهدة وتشجيع معروضات الاسر المنتجة

مهرجان «التراث» بالرياض يجذب آلاف الزوار لمشاهدة وتشجيع معروضات الاسر المنتجة

 

الرياض "المسلة"…. استطاعت أمانة منطقة الرياض من خلال مهرجانها الثالث للتراث والأسر المنتجة، أن تعيد إلى الأذهان أجواء مهرجان "الجنادرية" التراثية من خلال ما يزيد عن 150 ركناً، ازدانت بإبداعات الأسر المنتجة من المنتجات اليدوية والأطعمة الشعبية وأصحاب الحرف القديمة وعروض الفلكلور الشعبي، والتي استقطبت أعدادا كبيرة من الزوار من الرجال والنساء والأطفال.

وحققت أمانة الرياض من خلال المهرجان الذي تواصلت فعالياته 10 أيام بمنتزه الملك عبدالله بالملز المعادلة الصعبة والتي تجمع بين دعم الأسر المنتجة وإتاحة الفرصة لتسويق منتجاتها وترسيخ قيمة العمل وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث، وتقديم عدد من الأنشطة الترفيهية ذات الطابع العصري.

وتجلى حرص الأمانة منذ انطلاق فعاليات المهرجان على دعم الأسر المنتجة، والتي بلغ عددها أكثر من 85 أسرة، لعرض منتجاتها وتسويقها، بالإضافة إلى تخصيص 50 ركناً للأطعمة الشعبية، والتي تعدها الأسر في عدد كبير من مناطق المملكة، وتعتمد على أرباح بيعها في توفير حياة كريمة لأبنائها.

وفي إطار سعيها إلى الحفاظ على التراث وتعريف الأجيال الجديدة به خصصت أمانة المنطقة 18 ركنا لاصحاب الحرف التراثية شملت صناعة الفخار والخزف والسعف والخرازة، وصناعة الأنية النحاسية والجلود، وحياكة الملابس يدوياً وغيرها من المهن القديمة التي تقاوم الاندثار بحسب واس.

وأكملت أمانة منطقة الرياض هذه اللوحة التراثية البديعة بأنشطة الخيام الشعبية بديكوراتها التراثية المميزة، والتي تنوعت بين عروض الفلكلور والألعاب الشعبية والتي نالت اعجاب زوار المهرجان.

وفي خطوة كبيرة لتعزيز الشراكة المجتمعية في الحفاظ على التراث ودعم الأسر المنتجة خصصت أمانة منطقة الرياض مساحة كبيرة من فعاليات المهرجان للجمعيات والمؤسسات الخيرية، للتعريف بأنشطتها وبرامجها، ونماذج من منتجات الأسر المستفيدة من خدماتها.

وتميز مهرجان الأمانة هذا العام بباقة من الأنشطة التي تستهدف الشباب والأطفال منها عروض الشخصيات الكرتونية ومسرح الطفل، والتي شارك في تقديمها عدد من الفرق الترفيهية، وبرنامج ترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله