Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تشارك للمرة الأولي في مهرجان الثقافات بالسويد

مصر تشارك للمرة الأولي في مهرجان الثقافات بالسويد

 
القاهرة "المسلة"…. تشارك مصر اليوم السبت للمرة الأولى فى مهرجان الثقافات بالسويد الذى سيعقد فى مدينة الثقافة السويدية أوبسالا خلال يومى ٢٤ و٢٥ مايو الحالى من خلال التعاون بين مكتب تنشيط السياحة باستكهولم والنادى المصرى بالسويد (ممثلا للجالية المصرية) وذلك بغرض تعريف زوار المهرجان بالثقافة المصرية والتاريخ المصرى وتنشيط السياحة إلى مصر.

 

وتشارك الجاليات المقيمة فى السويد والتى تنتمى هذا العام لـ١٥ دولة حول العالم فى مهرجان الثقافات فى أوبسالا التى تقع على مبعدة ٧٥ كيلومتر تقريبا من شمال شرق العاصمة النرويجية لتعريف المواطنين بثقافة دولهم وفنونهم وحضارتهم فى الوقت الذى يقدر عدد الزوار المتوقعين للمهرجان لهذا العام ب٤٥ ألف زائر، خاصة مع استقرار الحالة الجوية وارتفاع درجات الحرارة مما يضيف أجواء صيفية رائعة تشجع المواطنين على الحضور.

 

ويبدأ المهرجان صباح السبت بمسيرة تضم الوفود المشاركة مرتدية الأزياء الخاصة بدولها حاملة الأعلام لتجوب شوارع المدينة وتنتهى المسيرة فى حوالى الثانية من بعد الظهر فى مكان إقامة المهرجان ويشارك أعضاء الوفد المصرى فى هذه المسيرة مرتدين الزى الفرعونى وحاملين أعلام مصر.

 

وسوف يقوم سفير مصر بالسويد وائل نصر بافتتاح الجناح المصرى الذى تستمر أبوابه مفتوحة مع باقى الأجنحة المشاركة أمام للزوار حتى الساعة التاسعة مساء على مدار اليومين بحسب أ ش أ.

 

ويتمتع الجناح المصرى هذا العام بخصوصية حيث منحت الهية المنظمة ثلاث أضعاف المساحة الممنوحة للجاليات الأخرى على خلفية مشاركة المكتب السياحى بجناح كبير يحمل الطابع الفرعونى وهو ما سيتيح الفرصة للزوار لطرح أسئلتهم عن مصر وعن التاريخ المصرى خاصة مع تواجد متخصصين فى التاريخ للرد عليها… كما سيتم توفير النشرات السياحية والهدايا التذكارية لزوار الجناح.

 

كما سيتم تصوير الزوار مرتدين الذى الفرعونى مع مكياج فرعونى للدخول فى سحب على عدد من الجوائز أهمها رحلة إلى مصر وكذلك سيتم تقديم المأكولات والمشروبات التقليدية المصرية ومن بينها الطعمية والفول والكشرى ومشروب العرق سوس والكركاديه.

 

وفى إطار التأكيد على أمان المقصد السياحى المصرى، تم تركيب شاشات عرض للبث الحى من مناطق البحر الأحمر وهى مدينتا شرم الشيخ والغردقة وهو المشروع الذى أطلقته وزارة السياحة مؤخرا تحت شعار “مصر الآن” حيث تتاح الفرصة من خلال كاميرات تبث نقل حياة من المناطق السياحية للتأكيد على تواجد السائحين واستمتاعهم.

 

ويأتى التعاون بين المكتب السياحى والنادى المصرى فى السويد فى إطار تفعيل مبادرة وزير السياحة هشام زعزوع للاستفادة من الجاليات المصرية بالخارج للتنشيط لبلدهم الأم مصر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله