اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المتاحف المصرية تحتفل باليوم العالمى و تستقبل المصريين بالمجان اليوم

المتاحف المصرية تحتفل باليوم العالمى و تستقبل المصريين بالمجان اليوم

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. تستقبل  مختلف المتاحف المصرية  اليوم  الاحد  زائريها من المصريين  بالمجان ودون تحمل أية رسوم  على الدخول،احتفالاً باليوم العالمي للمتاحف ،والذي يواكب 18 مايو من كل عام .

أشار الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار أن الاحتفال يأتى مساهمة من وزارة الآثار للتعريف بأهمية المتاحف على مستوى العالم ، باعتبارها مؤسسات تربوية وتثقيفية تلعب دوراً بارزاً في النهوض بالمستوى الثقافي للشعوب وتعريف الأجيال القادمة ببراعة وعبقرية الأجداد.

أوضح ابراهيم أن الاحتفال يأتي هذا العام تحت شعار"المعروضات  المتحفية تصنع التواصل" تأكيداً على أهمية المتاحف عالمياً ،وما تلعبه من دور في تطوير القدرات الابداعية والثقافية خاصةً لدى الأجيال الجديدة ،بما تقدمه من أنشطة في مجال التربية المتحفية.

وتتضمن  فعاليات الاحتفال إقامة معرضين مؤقتين للآثار ،أحدهما  في المتحف القبطي والآخر في المتحف المصري بالتحرير ،ويستعرض كل منهما عدداً من القطع الأثرية المحفوطة  بالمخازن المتحفية ،والتي لم يسبق عرضها على الزوار من قبل ،بما يشكل عنصراً من عناصر تنشيط السياحة الداخلية الوافدة إلى مختلف المتاحف المصرية .

من جانبها قالت شادية محمد مدير عام ادارة منظمات الدولية ،أن فعاليات الاحتفال تشمل تقديم خدمات  مجانية بمختلف المتاحف الأثرية يقوم خلالها عدداً من الأمناء الشباب  بمرافقة الزائر خلال رحلته بين أروقة المتاحف ،بما يضمن تقديم معلومة أثرية مبسطة تتناسب مع الخلفية المعلوماتية  للزائر ،كما  تساهم في ترسيخ المزيد من التفاصيل التاريخية في ذاكرته.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله