Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الاردن تمهل “المكاتب” 15 يوما لتجديد ترخيصها

سياحة الاردن تمهل "المكاتب" 15 يوما لتجديد ترخيصها

 

عمان "المسلة"…. أمهلت وزارة السياحة وجمعية وكلاء السياحة والسفر مكاتب السياحة المنتهية ترخيصها فرصة أخيرة مدتها 15 يوما لتجديد الرخص.

 

وبين تعميم أصدرته الجمعية أن الفترة الأخيرة التي منحتها الوزارة والجمعية لتجديد مكاتب السياحة والسفر ترخيصها تنتهي في 30/5/2014 وفي حال التخلف عن المهلة الأخيرة سيتم اغلاق المكاتب غير المرخصة وشطبها من سجلات الجمعية والوزارة.

 

وأكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان أن الجمعية عملت خلال الفترة الماضية مع الوزارة لتمديد الفترة الممنوحة لمكاتب السياحة والسفر غير المرخصة لتجديد ترخيصها.ووافقت الوزارة على اعطاء المكاتب مهلة اخيرة لتاريخ 30/5/2014 لتجديد الترخيص.

 

وبين حمدان لـ"الغد" عدد المكاب التي انتهى ترخيصها بلغ 60 مكتبا 40 منها في العاصمة ومحافظات المملكة والبقية في مكتب في البترا".

 

ودعا حمدان جميع مكاتب السياحة والسفر غير المرخصة الالتزام بالموعد الاخير الذي منحته وزارة السياحة للمكاتب وإلا سيكون هنالك اجراءات تصل الى حد اغلاق المكتب.

 

وبحسب حمدان تصل قيمة ترخيص المكتب السياحي إلى ما يقارب 200 إلى 300 دينار إضافة الى دفع عضوية الجمعية والتي تصل الى 200 دينار.

 

وكانت أسست جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية العام 1960 باستقلال مالي وإداري ولها بهذه الصفة وكما جاء في نص المادة (3) من نظامها الداخلي تملك الأموال المنقولة اللازمة لتحقيق غاياتها وأهدافها. ويقع مركزها الرئيسي في مدينة عمان، ويجوز إنشاء فروع أخرى لها بقرار من المجلس.

 

كما جاء في المادة (4) من نظامها الداخلي الفقرات ( أ – ك ) فإن للجمعية أهمية كبيرة في الدور الفعال الذي تقوم به في إبراز المعايير والقوانين الموحدة المتبعة من قبل جمعيات وكلاء السياحة والسفر في الدول المختلفة من العالم إضافة إلى الدور الرئيسي الذي يؤديه أعضاؤها ( مكاتب السياحة والسفر باختلاف فئاتهم ) في الجانب التسويقي ما يسهم إسهاما متميزا في الدخل الاقتصادي الوطني.
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله