Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحا بيت ثقافة زنين

وزير الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحا بيت ثقافة زنين

 

عرب : بيت ثقافة زنين طاقة نور في المجتمع وتحقيق خدمة مطلوبة في منطقة محتاجة

عبد الرحمن : تخصيص مكتبة البحر الأعظم واعادتها لهيئة قصور الثقافة

 

القاهرة "المسلة"…. قال محمد صابر عرب وزير الثقافة بأنني قد تسلمت شيكا بمبلغ 55 مليون جنية من السلطان قابوس للانتهاء من ترميم وتطوير المسرح القومي بالمنصورة اثر الانفجار الارهابي الذي دمر المكان ، مشيرا بأن افتتاح بيت ثقافة زنين يُعد طاقة نور في المجتمع وتحقيق خدمة مطلوبة في منطقة محتاجة ، فهو نموذج عمل تقوم به وزارة الثقافة متمثله في الهيئة العامة لقصور الثقافة في مكانه المناسب.

 

 مؤكدا بأن هذه المنطقة تحتاج الي خدمة ثقافية متنوعه بما فيها من ورش وندوات ، وأننا سنفتتح خلال شهري مايو ويونيو العديد من المنافذ الثقافية التي يبلغ عددها حوالي 23 منفذا من أسوان حتي الاسكندرية، فنحن في حاجة أكثر لأن تكون الثقافة هي العنوان الأكبر في المرحلة القادمة ، مطالبا عرب مدير القصر بضرروة عمل برنامج ثقافي وفني يوميا يعمل علي جذب الأطفال والشباب في منطقة زنين ببولاق الدكرور ، والاهتمام به والمحافظة عليه وصيانته وعمل كارنيهات عضوية لمرتادي بيت ثقافة زنين .

 

 مشددا علي أن يفتتح هذا المكان طوال النهار مع زيادة عدد الكتب وتنمية الخدمات المقدمة اليه ، مشيرا بأنه من السهل أن نبني مبني ولكن من الصعب أن نديره ، جاء ذلك أثناء افتتاح وزير الثقافة ، د . علي عبد الرحمن محافظ الجيزة ، ويرافقهما الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بيت ثقافة زنين ببولاق الدكرور بعد تطويره وترميمه وتوقف دام أكثر من عامين بتكلفة اجمالية تبلغ 700 ألف جنية ، بحضور شريف الحسيني رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس اقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد ، د . محمد زيدان مدير عام ثقافة الجيزة ، م . أحمد عبد الفتاح مدير عام الشئون الهندسية ، محمد فوزي مدير بيت ثقافة زنين ، ونائب محافظ الجيزة ، بالاضافة للفيف من الاعلاميين والصحفيين .

وأضاف عرب بأن أهل منطقة زنين هم الضمانه الحقيقية لكي يؤدي هذا البيت دوره من خلال أن يقوم الأهالي واولياء الأمور بتشجيع أولادهم للتوجه الي بيت ثقافة زنين ليقرءوا ويرسموا ويمارسوا هوايتهم المختلفة ويتزودوا بمختلف المعارف وخاصة ونحن قادمون علي الأجازة الصيفية ، مضيفا بأن هذا البيت الثقافي سيحظي بدعم ورعاية محافظ الجيزة ، لذلك يجب أن نشيع ثقافة الاهتمام بالقراءة والوعي ، واختتم كلمته بتوجيه الشكر للشاعر سعد عبد الرحمن علي ما قدمه من خدمات جليلة من اسوان جنوبا الي مطروح شمالا حتي حلايب وشلاتين  في تطوير قصور الثقافة .

ومن جانبة وافق علي عبد الرحمن علي تخصيص مكتبة البحر الأعظم واعادتها لهيئة قصور الثقافة بعد أن كانت تابعة لجمعية الرعاية المتكاملة ، معربا عن مدي سعادته بافتتاح هذا البيت ، كما أشار بأن قصور الثقافة ستفتتح قصر ثقافة العياط وأطفيح والجيزة ،كما توجد الكثير من المباني التي تحتاج الي جهد كبير لكي تخدم المواطن ، فهذا تحقيق للخدمة المطلوبة في منطقة محتاجة ، فيجب أن يقدم المسرح الكثير من العروض الفنية ، الي جانب الكثير من الندوات الي أهالي منطقة زنين المتعطش للخدمة الثقافية  .

تضمن الافتتاح ازاحة الستار عن اللوحة التذكارية وتفقد المكتبة العامة للكبار وأخري للصغار ومعرض حرف تقليدية ومعرض اصدارات الاقليم وهيئة قصور الثقافة وقاعة متعددة الأنشطة بالاضافة لتقديم عروض فنية لفرقة الباويطي للفنون الشعبية بالواحات البحرية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله