اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جناح السعودية فى سوق السفر العربي: زيادة مبيعات الرحلات السياحية الخليجية للمملكة بأكثر من 20 %

جناح السعودية فى سوق السفر العربي: زيادة مبيعات الرحلات السياحية الخليجية للمملكة بأكثر من 20 % 
 
 

الرياض "المسلة"…. قدرت شركات تنظيم الرحلات السياحية المشاركة في جناح المملكة في سوق السفر ‏العربي في دبي 2014 نسبة زيادة مبيعاتها هذا العام بـ20% مقارنة بالدورات ‏الماضية. مؤكدين أهمية المشاركة في تمثيل المملكة والتعرف على عملاء جدد، ‏والوقوف على تجارب نظيراتها من الشركات السياحية الخبيرة في جوانب إدارة ‏وتسويق الوجهات السياحية.
 

وقال أيمن بن سليمان الحميضي مدير إدارة العمليات في شركة مواسم للسياحة: ‏أتيحت لنا فرصة المشاركة للسنة الخامسة على التوالي، ونحن نلمس بفضل الله ‏الفائدة في أعمالنا المتخصصة في تنظيم الرحلات السياحية للمملكة، وهناك عقود ‏واتفاقات توقع بيننا وبين الشركات الأخرى وخصوصاً الشركات الإماراتية ‏والكويتية، والمعرض يساهم في تجديد علاقاتنا ويعرفنا بعملاء جدد، فضلاً عن ‏تعارف شركات السياحة السعودية مع بعضها.
 


وقال شريف عمر باوزير مدير التسويق في شركة دار الإيمان بأن سوق السفر ‏العربي في دبي هو ثالث أكبر معرض سفر دولي حول العالم، بعد معرض لندن ‏وبرلين، ونحن حريصون جداً على المشاركة، وتمثيل بلادنا، وهي فرصة سنوية ‏للقاء كافة الشركات والهيئات السياحية من مختلف أنحاء العالم، ونحن ولله الحمد ‏ننهي تعاقدات فعلية في الحج والعمرة والفنادق، فلدينا 14 فندقاً في مكة المكرمة ‏والمدينة المنورة.

 

وقدر باوزير زيادة حجم مبيعات الشركات المشاركة في سوق السفر بشكل عام ‏بـ25%- 30%. مؤكداً أن التسويق المباشر في حدث مثل سوق السفر العربي، هو ‏أفضل وسيلة للتسويق في هذا الجانب. ‏


وأشاد لطفي الجبو مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق كراون بلازا المدينة ‏المنورة بتصميم جناح المملكة وأضاف "تشارك مجموعة فنادق انتركونتيننتال في ‏السعودية، والتي تمثل 28 فندقاً موزعة في مختلف مناطق المملكة، منها فنادق ‏انتركونتيننتال وهوليدي إن وكراون بلازا، وقد بدأنا في المشاركة مع الهيئة العامة ‏للسياحة والآثار منذ 3 أعوام إيماناً منا بأهمية تطوير المنتج السياحي في المملكة، ‏وبصراحة بدا جناح المملكة العربية السعودية متألقاً في تصميمه التراثي". وقدر ‏الجبو نسبة زيادة مبيعات مجموعة فنادق انتركونتيننتال المشاركة في جناح المملكة ‏في سوق السفر العربي بـ20%- 25%.‏

 
 
ونوه سامي ربيع مدير إدارة المبيعات والتسويق في شركة طلائع الركاز للسياحة ‏والعمرة بالمستوى الفني لجناح المملكة، لافتاً إلى أهمية التواجد في سوق السفر ‏العربي سنوياً، وقال:"نراسل وكلائنا الذين يزيدون عن 3000 وكيل ونخبرهم أننا ‏مشاركون في سوق السفر العربي في دبي وأنهم على الرحب والسعة، كما أننا نسعى ‏إلى جذب عميل جديد، وقد التقيت بزملاء من الكويت والإمارات وهم أشادوا أيضا ‏بمستوى المعرض من ناحية عدد الحضور، وجناح المملكة هنا يضم نخبة من ‏شركات تنظيم الرحلات السياحة وتشغيل الفنادق، وهي فرصة للمستثمرين المحليين ‏والدوليين".

 

وأكد ربيع أن التواجد في مناسبة دولية مثل سوق السفر العربي يحقق العديد من ‏الفوائد "كنا في أعوام سابقة نتمنى أن يكون هناك جناح يجمع شركات السياحة ‏الوطنية أسوءةً بالدول الأخرى، وهاهو الحلم تحقق، فشكراً لهيئة السياحة وشركائها ‏على تصميم هذا الجناح الذي يعكس جانباً من تراث المملكة، ومساعدتنا في تسويق ‏منتجاتنا".
 


وقال حسام كليبي المدير الإداري في شركة الريادة العالمية المتخصصة في إدارة ‏الفنادق وتنظيم الرحلات السياحية داخل السعودية إن المشاركة في سوق السفر ‏العربي في دبي تفتح آفاق جديدة، وذلك عبر التعرف على عملاء جدد، مؤكداً على ‏أهمية اللقاء المباشر في تسويق المنتجات السياحية وفتح أسواق جديدة.
 


وأكد شرما براشانت مدير منتجع موفمبيك الخبر أهمية المشاركة "نشارك هذا العام ‏في جناح المملكة للمرة الثالثة على التوالي، وسنستمر إن شاء الله في المشاركة ‏وشراكتنا المثمرة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وبقية شركائنا في قطاع السياحة ‏في المملكة".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله