Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سميراميس إنتركونتيننتال يستضيف لاول مرة فى مصر مؤتمر “من المزرعة إلى المائدة “

سميراميس إنتركونتيننتال يستضيف لاول مرة فى مصر مؤتمر "من المزرعة إلى المائدة "   

 
القاهرة "المسلة"… GIZ MENA  ، سميراميس إنتركونتيننتال ، جمعية الطهاة المصريين و غرفة الصناعات الغذائية ينظمون و لأول مرة فى مصر مؤتمر “من المزرعة إلى المائدة " حول الممارسات التجارية المستدامة في مجالى الطعام و المطاعم المحلية  وتقوم  الدكتورة ليلى اسكندر ، وزيرة الدولة لشؤون البيئة بأفتتاح المؤتمر يوم 12 مايو في سميراميس بافليون  بسميراميس أنتركونتيننتال القاهرة .

يجتمع نخبة من  الطهاة والمطاعم والشركات الغذائية و محبى الطعام على مدار يوم كامل من خلال جلسات و ورش عمل تفاعلية  لأستعراض أحدث التطورات و الخيارت الفريدة فى السوق الغذائي المستدام و المحلى و المحاصيل العضوية .

و أكد عدد كبير من الطهاة المبتكرون والشركات الغذائية، مثل مصطفى رفاعى من زوبا و كليمنت سوسترا من سميراميس أنتركونتيننتال  بالفعل مشاركتهم في المؤتمر  لتبادل الخبرات والأفكار مع المشاركين و يدور  المؤتمر حول المحاور  الرئيسية الثلاثة التالية : المزرعة -المطبخ –الطعام ، و سوف يستعرض الممارسات الغذائية المسؤولة  بيئيا واجتماعيا مع أصحاب الحيازات الصغيرة من أجل الحد من النفايات  و العمل بمبادىء التجارة العادلة .

يستضيف المؤتمر جوستين سميث، مدير الاستدامة في جنوب افريقيا لرائدة التجزئة "ولوورثس"  و سيطرح تجربة جنوب أفريقيا في بناء مجال الغذاء المستدام و كيفية الاستفادة منها . وقد تم أختيار ولوورثس الشركة  الأكثر مسؤولية فى مجال التجزئة في العالم  على مدار ثلاث سنوات متتالية و ذلك من خلال تفوفها و كونها القوة الدافعة وراء الزراعة ودعم صغار المزارعين و شركات الأغذية في جنوب أفريقيا العضوية.

وسوف نستكمل في المؤتمر مفهوم المطاعم المستدامة من خلال  الطهاة في فندق سميراميس إنتركونتيننتال و بالتعاون مع شركات الأغذية المحلية و RIBH الشرق الأوسط.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله