اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

95 % نسب الإشغال بالعقبة في عطلة نهاية الاسبوع الماضي

95 % نسب الإشغال بالعقبة في عطلة نهاية الاسبوع الماضي

العقبة " المسلة " … استقبلت مدينة العقبة نهاية الاسبوع الماضي عشرات الالاف من السياح العرب والاجانب وامها المواطنون من مختلف المحافظات لامضاء عطلة نهاية الاسبوع التي توافقت مع عطلة عيد العمال، حيث امتلأت فنادق المدينة وشققها الفندقية والمفروشة محققة نسبة اشغال بمعدل 90 %. وفي مشهد سياحي من الدرجة الاولى فقد شهدت اسواق المدينة انتعاشا ملحوظا في حركة الزوار والمركبات بينما عجت الشواطئ الفندقية والعامة بمرتاديها من الزوار وهواة السباحة والغطس. وضمن الاجواء السياحية التي تسعى سلطة منطقة العقبة الخاصة واجهزة محافظة العقبة لتوفيرها وفق افضل الممارسات وحسب الامكانات المتاحة لزوار المدنية وضيوفها لا بد من الاشارة الى الجهود الكبيرة التي تبذلها جميع تلك الاجهزة وكل حسب اختصاصة للارتقاء بمستوى الخدمات وتطوير المرافق العامة لا سيما جملة المشروعات التطويرية التي تبنتها سلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة في منطقة الشاطئ الاوسط "الحفاير او الغندور"، وهو الاسم الذي يشتهر به هذا الشاطئ اضافة الى النقلة النوعية التي تتواصل عملياتها في منطقة الشاطئ الجنوبي او اليمانية وهو ما يلمسه زوار المدينة ويشيدون به.

 

الى ذلك اكد رئيس جمعية فنادق العقبة صلاح البيطار ان المدينة دائما ترحب بضيوفها وان حركة السياحة الداخلية اتجاه العقبة كانت ممتازة نهاية الاسبوع الماضي ونأمل ان تتواصل هذه الحركة لتصبح العقبة وجهة سياحية للاردنيين من الفئات ذات الدخل المرتفع وان تواصل سلطة المنطقة الخاصة التاكيد على نجاحها بهذا الجانب بان توفر المستلزمات كافة من اجل استقطاب الزائر من فئة الدخل المتوسط لا سيما في مجال الخدمات والفنادق ذات الاسعار المقبولة وهو ما تبحث عنه غالبية القطاعات السياحية في العالم وفي الاردن.

 

وبين البيطار بان العقبة كاحد اضلاع المثلث السياحي الذهبي الاردني بالاضافة الى البترا ووادي رم تمتلك كل ما يتيح لها تحقيق النجاح الباهر في استقطاب السياح متسائلا متى ترى شركة ترويج العقبة النور ؟ علينا ان نستثمر الفرصة الان فنحن بلد الامن والامان والاستقرار ولدينا مكانة عالمية تلقى الاحترام من كبريات الدول في العالم، فقد كانت توجيهات جلالة الملك واضحة وجلية وبناء عليها تم تاسيس المجلس الاستشاري للعقبة الخاصة ونحن كقطاع سياحي نعول على هذه اللجنة كثيرا كي تكون عونا لادارة سلطة المنطقة الخاصة في تصويب الكثير من الاتجاهات وتركيز العمل وتوحيد الجهود المبعثرة من اجل العقبة الخاصة باعتبارها مشروعا وطنيا بامتياز لديه القدرة على تقديم اسهامات اكبر في مسيرة الاصلاح الاجتماعي والاقتصادي عبر حل مشكلتي الفقر والبطالة.

 

واعلن البيطار عن قرب انجاز المخططات الهندسية الخاصة بمشروع تنفيذ 10 فنادق من فئة ثلاث نجوم على الشاطئ الجنوبي بالقرب من المخيم الكشفي الذي سيرتبط بشاطئ مجهز بخدمات اكثر خصوصية لنزلاء تلك الفنادق وغيرهم من الراغبين في استخدام الشاطئ ذاته، موضحا بان هذه الفنادق سيكون لها الاثر الكبير في اطلاق برامج الترويج للعقبة في الاسواق الاوروبية والعربية وبالتالي نعود – حسب البيطار– الى الاهمية البالغة لاطلاق شركة ترويج العقبة لان للعقبة خصوصيتها وتفردها في الجمع بين سياحة المغامرة في الصحراء ومشاهدة التاريخ والاثار في البترا والمتعة في العقبة.

 

وحول ما تحتاج اليه العقبة اشار البيطار الى ان جمعية فنادق العقبة بالتعاون مع سلطة المنطقة الخاصة والجهات المعنية تبنت فكرة مهرجان العقبة احلى ضمن رزنامة سياحية منوعة لاقامة فعاليات دورية تهدف الى توفير ما يضفي على اقامة الزائر والسائح اجواء من المتعة يشاهد من خلالها الفلكلور الاردني والعقباوي وتراث المدينة والمصنوعات اليدوية التقليدية، ويتيح للسائح فرصة التواصل مع ابناء البلد وهو ما يرغب فيه السياح اضافة الى زيارة المواقع الاثرية والسياحية.

 

وفي السياق ذاته فقد رفعت الفرق والاجهزة المعنية كافة درجة استعدادها من اجل توفير اقامة امنة وممتعة لزوار المدينة وواصلت كوادر السلطة تنفيذ خططها الخدماتية والترفيهية لتوفير أفضل الأجواء والخدمات لضيوف المدينة أثناء عطلة الثلاثة أيام بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

 

وسجلت فنادق العقبة فئة 5 نجوم نسبة حجوزات من 90 % إلى 100 % أغلبها من جنسيات عربية وأجنبية، فيما وصلت نسبة الحجوزات في فنادق فئة 4 نجوم فما دون بمعدل 95 % اما الشقق الفندقية فقد حققت نسبة اشغال 100 % وسط طلب متزايد من المواطنين والزوار. وارتفعت اسعار الشقق المفروشة الى اضعاف، حيث وصلت اجرة الشقة التي كانت تؤجر بـ 15 دينارا في منطقة المحدود والمواقع المماثلة الى 90 دينارا لليلة الواحدة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله