Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المطارات الداخلية ترفع حصتها السوقية للركاب 12 % في 2013

المطارات الداخلية ترفع حصتها السوقية للركاب 12 % في 2013

 

جدة " المسلة " … كشفت بيانات حديثة أن الحصص السوقية للركاب في المطارات السعودية الداخلية ارتفعت 11.9 في المائة خلال العام الماضي، بعد أن شهدت ثمانية مطارات داخلية تنافساً بين شركات الطيران الأجنبية لاستقطاب المسافرين في رحلات دولية عبر تلك المطارات. ويأتي هذا الارتفاع بعد أن منحت الهيئة العامة للطيران المدني تراخيص تشغيل الرحلات الدولية من تلك المطارات الثمانية.

 

وأوضحت بيانات لهيئة الطيران، حصلت "الاقتصادية" على نسخة منها، أن مطارات أبها والطائف والقصيم وتبوك وينبع وحائل ونجران والأحساء شهدت إطلاق رحلات منتظمة إلى عدة جهات دولية، منها مصر والإمارات واليمن وتركيا وقطر. وتسعى شركات الطيران الأجنبية إلى توسيع تشغيل رحلاتها الدولية عبر المطارات السعودية الداخلية في الفترة المقبلة.

 

وكشفت مصادر لـ "الاقتصادية" عن توجه الخطوط القطرية لتشغيل أربع رحلات دولية أسبوعيا اعتبارا من منتصف الشهر الجاري، وذلك من عدة مطارات داخلية. وتوفر الخطوط رحلات من فئة خمس نجوم من الهفوف إلى عدة جهات، وتوفر أيضاً رحلات من الدرجة السياحية، وبذلك بهدف المنافسة واستقطاب مزيد من ركاب الرحلات الدولية في السعودية.

 

ومنحت هيئة الطيران المدني أول رخصة تشغيل دولية من مطار الجوف إلى القاهرة لشركة نسما للطيران، وذلك بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، على أن تبدأ هذه الرحلات في منتصف حزيران (يونيو) المقبل. يُذكر، أن عدد الركاب في مطارات المملكة خلال العام الماضي تجاوز 68 مليون راكب، بنسبة زيادة قدرها 5.2 في المائة مقارنة بعام 2012م. وسجّل إجمالي عدد الرحلات في 2013م في جميع مطارات المملكة 565.631 رحلة، بنسبة زيادة قدرها 1.2 في المائة، بسبب دخول ناقلات جديدة إلى مطارات المملكة، وتشغيل عدد من الرحلات الدولية في بعض المطارات الداخلية.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله