اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رئيس الهيئة العامة للسياحة ‏والآثار يشيد باعتماد أمانة الباحة مشروع “التشكيل البصري”

رئيس الهيئة العامة للسياحة ‏والآثار يشيد باعتماد أمانة الباحة مشروع "التشكيل البصري"

الباحة "المسلة"… وجه الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة ‏والآثار شكره ل أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي لاعتماد ‏الأمانة مشروع التشكيل البصري للمحاور الرئيسية لحاضرة الباحة، ضمن ميزانية ‏هذا العام 1435م/1436 هـ، بإجمالي تكاليف تبلغ 20 مليون ريالاً، مشيرا إلى ‏أن هذا المشروع من المشاريع المهمة ويعد امتدادا لمشاريع سياحية وتراثية تبنتها ‏الأمانة وتحظى بالاهتمام والتقدير من الهيئة العامة للسياحة والآثار.
 

ونوه بمتابعة ودعم الأمير مشاري بن سعود العزيز أمير ‏منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة للمشاريع السياحية والتراثية في ‏المنطقة، وجهود مجلس التنمية السياحية في المنطقة في دعم التنمية السياحية في ‏المنطقة.

 

وكان أمين منطقة الباحة قد أوضح في خطاب وجهه له رئيس الهيئة أن ‏المشروع يأتي دعماً من الأمانة للتطلعات الرامية إلى تنمية وتطوير المحاور ‏الرئيسية في المدن، لتضاف إلى عوامل الجذب السياحي، وتسهم في أن تكون عمارة ‏الباحة ذات خصائص تنتمي للتراث الطبيعي والعمراني للمنطقة، لافتاً إلى ماناقشه ‏الأمير سلطان حول هذا الأمر خلال زيارته لأمانة منطقة الباحة واجتماعه مع ‏رؤساء البلديات في المنطقة.
 


وطلبت الأمانة من الهيئة توجيه المختصين فيها بتزويد الأمانة بما يتوافر لدى الهيئة ‏من دراسات وخبرات في هذا المجال، ليتم أخذها بعين الاعتبار وتضمينها في ‏الدراسة الجاري إعدادها من قبل الأمانة لهذا المشروع.

 

ويهدف المشروع إلى تحسين ألوان المباني مع اختيار وتوزيع قائمة ألوان تتناسب ‏مع البيئة الطبيعية للمحافظة على تناسقهما معًا.

 

وكانت أمانة الطائف قد أنجزت بالتعاون مع الهيئة مشروعا لمعالجة التشوه البصري ‏في الهدا والشفا اللذين يعدان من أبرز المواقع السياحية في المملكة لاحتواء التنافر في ‏الألوان مع المحيط البيئي‎

 
.‎
كما تعمل الهيئة حاليا مع كل من أمانة المدينة المنورة وأمانة عسير لتنفيذ هذه ‏المبادرة، بما يحقق تنمية عمرانية ايجابية تحافظ على الخصائص العمرانية ‏والطبيعية لمناطق المملكة ويسهم في جاذبيتها السياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله