Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : الإعلام الغربي يتناول أحكام القضاء بشكل سلبي قد يضر بالسياحة

زعزوع : الإعلام الغربي يتناول أحكام القضاء بشكل سلبي قد يضر بالسياحة

الأقصر  " المسلة " … قال هشام زعزوع وزير السايحة إننى لا أعلق على أحكام القضاء فيما يخص حكم الإعدام الصادر مؤخرا فى المنيا على الإخوان، ولكن ردود الفعل الدولية بشأنها قد تكون سلبية وبالتأكيد مثل هذه الأحكام تأتى في مرحلة تمر بها مصر باستحقاقات سياسية، والدول الأوروبية تسيء لفهمها ولا يستقبلها الغرب بطريقة إيجابية، والأحكام إذا تم تناولها بصورة سلبية في وسائل الإعلام الأجنبية سوف تعطي انطباعا بعدم استقرار الأوضاع وأن هناك تعنتا، ونحن نواصل الدفاع عن الصورة السياسية في مصر، وأتمنى ألا تؤثر رد الفعل الغربية على مستوى السياحة.

 

وأضاف زعزوع أن المتلقى لهذه الاحكام " سائح مرتقب" يعتمد على التغطية الإعلامية وقد تعطى انطباعا بأن الوضع غير مستقر أو أن هناك تعنتا. وقال الوزير – فى تصريحات للصحفيين بالأقصر على هامش حفل استقبال الليلة الماضية بالاقصر بمناسبة افتتاح النسخة المقلدة طبق الأصل من مقبرة الملك توت عنخ آمون – إن هذا النموذج معناه أنه يقلل الضغط على المقبرة الأصلية .. واقترح وزير السياحة على وزارة الآثار رفع قيمة التذكرة على المقبرة الأصلية لتقليل الأعداد عليها ونقول للسائحين هناك زيارة للمقبرة الأخرى بأسعار رمزية، مشيرا إلى أن من لدية القدرة المالية ومهتم جدا يستطيع الذهاب.

 

وأضاف " إنه من الناحية السياحية فالقيمة المضافة فى الوقت الحالى موجودة فى الاقصر فنحن نعانى وبصراحة .. فهناك معاناة بصفة عامة وهناك ناس معاناتهم أقل فالبحر الاحمر افضل من جنوب سيناء والأخيرة أفضل من الأقصر وأسوان ، والأقصر وأسوان مرتبطة بالقاهرة، والأحداث التى تمر بها مصر والمظاهرات". وشدد الوزير على أن هذا الحدث يعيد الاهتمام بالسياحة المصرية وسنكرر هذا النموذج مثلا فى مقبرة نفرتارى .

 

ولفت هشام زعزوع إلى أن الجديد لأول مرة أن العرب يشتكون من أن الأسعار غالية من الفنادق، والآن نعلن لهم أن هناك أسعارا خاصة في الفنادق ونتحدث مع وزارة النقل لتخصيص العبارات التي جاءت هدية من السعودية للقيام برحلات لزيادة السياحة وستشجع الجميع. وفيما يخص الدروس المستفادة من العمليات الإرهابية الأخيرة، قال الوزير زعزوع اننا نسعى للترويج لمصر من خلال أفلام قصيرة للمحافظات كل منها على حده، بحيث لو كانت هناك فعاليات سياسية في القاهرة نقوم بعمل طيران مباشر للغردقة والأقصر وشرم الشيخ.

 

وتوقع وزير السياحة هشام زعزوع أن تعود السياحة الى مصر خلال الأسابيع المقبلة موضحا أن هذا هو تقييمه وتحليله الشخصي بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وأضاف إن العالم يحتاج رسائل تؤكد على أن الحياة تسير طبيعيا في مصر قائلا إننى سأبنى على فعالية الأقصر اليوم فعاليات أخرى، معربا عن أمله فى أن تعود السياحة لمصر مع هدوء الحالة السياسية في مصر عقب الانتخابات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله