اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهرجان الزهور في بغداد يستقطب الزوار

مهرجان الزهور في بغداد يستقطب الزوار

 

بغداد "المسلة"… مثل كل عام، كان عشاق الزهور في بغداد على موعد مع مهرجان الزهور الدولي السنوي بدورته السادسة والذي أقيم مؤخرا على حدائق متنزه الزوراء تحت شعار "بغداد زهرة المدائن".

وتخلل المهرجان الذي أقيم طوال أسبوع بين 10 و17 نيسان/أبريل، عددا من الفقرات الترفيهة التي صاحبت عرض تنسيقات الزهور والنباتات الطبيعية الممتدة في أرجاء واسعة من المنتزه.

وقال مدير عام العلاقات والإعلام حكيم عبد الزهرة ، لموطني إن 11 دولة عربية وأجنبية و70 شركة شاركت في دورة هذا العام كان بينها مصر ولبنان وسوريا والأردن والسودان وايطاليا وفرنسا وهولندا والمانيا وتركيا وإيران .

وعرضت أجنحة الشركات المشاركة أحدث المكائن والآلات والتقنيات والبذور والأسمدة بالإضافة إلى أجنحة متخصصة بتربية النحل وأسماك الزينة.

كما شهد المهرجان قيام بعض الأجنحة بفتح البيع المباشر للنباتات الظلية وأنواع متعددة من نباتات الزينة شهدت إقبالا جيداً من المواطنين على شرائها.

وضمن المسابقات التنافسية لافضل جناح فازت شركة كاردن كابتل كروب الإيطالية بالمرتبة الأولى على الشركات الأجنبية، فيما فازت شركتان هولندية وألمانية بالمرتبة الثانية والثالثة.

وحصد الجناح السوري المرتبة الأولى بين أجنحة الدول العربية المشاركة في المهرجان يليه الجناح المصري بالمرتبة الثانية فيما جاء الجناح السوداني بالمرتبة الثالثة.

وأشار عبد الزهرة إلى أن المهرجان تضمن أمسيات فنية وفلكلورية منها أمسية للفرقة السمفونية العراقية وحفلات للفنانين العراقيين رضا الخياط وأديبة وأمل خضير و عامر توفيق و فرقة المتحف البغدادي وفرقة خاصة بالأطفال.

كما أقيم على هامش فعاليات المهرجان محاضرات متخصصة في المجال الزراعي ومحاضرات لنشر مفاهيم الوعي البلدي و البيئي .

روح التسامح

وقال أمين بغداد، نعيم عبعوب، لموطني إن "التزام أمانة بغداد بإقامة المهرجان بشكل دوري كل عام بالتحدي الكبير للإرهاب، فنحن بأمس الحاجة إلى إشاعة روح التسامح في مهرجان الزهور".

وأكد أن أمانة بغداد تبذل جهودا كبيرة حرصا على اخراج المهرجان بما يليق بسمعته.

وتقول نضال العرداوي وهي موظفة في وزارة العمل والشؤون الإجتماعية إنها قدمت بصحبة عائلتها في أول أيام المهرجان ثم عادت في اليوم الثاني بصحبة زميلاتها.
وأضافت "استمتعنا بالمناظر الخلابة للحدائق وفعاليات المهرجان، التي تواكب في تنظيمها المهرجانات العاليمة والتي تشكل اقامتها تحديا لكل من يحاول اعاقة ايقاع الحياة".

وكان هواة التصوير متواجدين في أرجاء حدائق الزهور والنباتات حيث تجد هذه الفئة فرصة للتمرين وإظهار قدراتهم التصويرية.

وقالت الفوتوغرافية رنا حبيب 24 عاما، "عادة ما أبحث عن النباتات والزهور في البساتين والحدائق لألتقط صور مناسبة لها، لكن في هذا المهرجان هناك آلاف الأنواع منها. ليس من السهل وجود جمال بهذا الكم في مكان واحد لذا لم اتردد في القدوم".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله