اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجعنيني : 23 ألف سائح زاروا مادبا في الربع الأول من العام

الجعنيني : 23 ألف سائح زاروا مادبا في الربع الأول من العام

مادبا " المسلة " …  أكد مدير سياحة مادبا وائل جعنيني أن السياحة الدينية تشكل أكبر نسبة في عدد السياح خلال الموسم السياحي للعام الحالي، مشيرا الى ان عدد السياح الذين زاروا المواقع الأثرية والسياحية في محافظة مادبا وأم الرصاص حتى نهاية شهر آذار (مارس) الماضي بلغ 23609 سائحاً أغلبهم من الدول الأوروبية. وأضاف أن هؤلاء السياح توزعوا على جبل نيبو 20335 سائحا، فيما زار مركز زوار مادبا 12298 سائحا، وكنيسة الخارطة (سان جورجيس) 23609 سائحا، مكاور 1157 سائحا، أم الرصاص 1754 سائحا، المتنزه الأثري وكنيسة الرسل 1950 سائحا.

وأكد الجعنيني أن الأحداث السياسية والأمنية التي تشهدها دول الجوار مثل مصر وسورية أثرت على المناخ السياحي بالمنطقة، مشيرا إلى أن السياح الأوروبيين يشكلون معظم السياحة الوافدة إلى محافظة مادبا، وخاصة من فرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا. ولفت إلى أن الوزارة تشجع السياحة الداخلية والعربية بالتعاون مع القطاع الخاص من خلال العديد من الفعاليات المتميزة (ليالي مادبا الرمضانية، ليالي مادبا الثقافية السياحة، واحتفالات أعياد الميلاد المجيد).

وأشار الجعنيني إلى وجود 93 منشأة سياحية في مادبا، موزعة على 15 فندقا بمختلف الفئات من نجمة إلى 4 نجوم  يعمل بها 335 موظفا، في حين يبلغ عدد الغرف الفندقية 489 غرفة، فيما يبلغ عدد الأسرة داخل هذه الغرف 923 سريرا، لافتا إلى وجود 17 مطعما من نجمة إلى 3 نجوم ويعمل بها 139 موظفا.

وأشار الجعنيني إلى وجود 25 مشغلاً للصناعات والحرف اليدوية في مادبا يعمل بها ما يزيد على 70 عاملاً، إضافة إلى وجود 28 متجراً للتحف الشرقية يعمل بها ما يزيد على  70 عاملاً.  ودعا الجعنيني المستثمرين لإقامة المشاريع السياحية في محافظة مادبا كونها من أهم المحافظات لما تحتويه من تعدد وتنوع المنتج السياحي الذي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله