اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رفع سن أصحاب حملات الحج بقطر إلى 70 عامًا

رفع سن أصحاب حملات الحج بقطر إلى 70 عامًا

 

الدوحة "المسلة"…. علمت الراية أن مشروع قانون الحج والعمرة تضمن إدخال تعديل على الحد الأقصى لسن صاحب الحملة، حيث تم رفعه إلى 70 عامًا بدلاً من 60 عامًا، ما سوف يعني عودة اثنين من أصحاب الحملات اللذين تم استبعادهما العام الماضي من رئاسة حملتيهما على خلفية بلوغهما 60 عامًا، وسمحت وزارة الأوقاف لهما بنقل مسؤولية الحملتين إلى نجليهما كحل توافقي لتفادي إلغاء الحملتين اللتين تُعتبران من أقدم حملات الحج والعمرة في قطر.

وأعرب عدد من أصحاب الحملات لـ الراية عن أملهم في أن تتم الموافقة على رفع الحد الأقصى لسن أصحاب الحملات، مؤكدين أن الحملات هي نشاط تجاري بالأساس شأنه شأن باقي الأنشطة التجارية الأخرى، وأنه من الإجحاف أن يتم التخلي عن أصحاب تلك الخبرات الكبيرة لمجرد بلوغهم سن الـ 60، لافتين إلى أن هذا أمر لا وجود له في أي دولة من الدول المجاورة الأخرى.

وأكدوا أن هناك كشفًا طبيًا يخضع له المقاولون كل ثلاث سنوات، وما دام هذا الكشف يؤكد اللياقة الطبية لصاحب الحملة وقدرته على إدارتها، فليس هناك معنى لشرط سن الـ 60، مؤكدين أن السن ليست الأساس في أداء العمل، بل القدرة على العطاء لأن هناك أشخاصًا أعمارهم أقل من الستين ولكن قدرتهم على العمل محدودة بسبب عامل الصحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله