Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاستئناف بمكة المكرمة ترفض التماس الحج حول جنوب آسيا

الاستئناف بمكة المكرمة ترفض التماس الحج حول جنوب آسيا

 

مكة المكرمة "المسلة"…. رفضت محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة مكة المكرمة طلب الالتماس الذي قدمته وزارة الحج لإعادة النظر في حكم المحكمة الإدارية والمؤيد من محكمة الاستئناف والقاضي بإلغاء قرار وزارة الحج رقم 68359 وتاريخ 26/12/1433 المتضمن حل مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب آسيا.

وعلمت «مكة» من مصادرها أن المحكمة قررت عدم قبول طلب إعادة النظر المقدم من المدعي على حكم المحكمة الإدارية والمؤيد بحكم الاستئناف لعدم وجود وقائع أو أوراق لم تكن معلومة وقت المرافعة.

وأوضحت وزارة الحج لـ»مكة» أنها لم تستلم بشكل رسمي رفض المحكمة وفي حالة استلامه ستتم دراسته قانونيا من الجهة المختصة بالوزارة، علما أن الوزارة تقدمت بدعوى لدى المحكمة الإدارية العليا في هذا الخصوص.

وكانت وزارة الحج قامت بحل مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب آسيا في موسم عام 1433 وبررت في حينه الإجراء بأنه في إطار المصلحة العامة.

يذكر أن مجالس إدارة مؤسسات الطوافة تنتهي دورتها الحالية بنهاية موسم حج هذا العام 1435، إذ لم تحدد وزارة الحج الآلية الخاصة بالانتخابات المقبلة، وعقدت الوزارة ورشة عمل قبل أسابيع لإيجاد الآلية المناسبة لممارسة هذه الانتخابات ولضمان قيامها على أسس وقواعد سليمة على أن تتم بكل شفافية لتحقيق الأهداف التي أجريت من أجلها، والاستفادة من تجارب الانتخابات في الدورات الانتخابية السابقة لتكريس الإيجابيات وتعزيزها وتلافي الملاحظات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله