اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مؤسسة دوم للثقافة تعقد مؤتمر « الهوية وعلاقتها بالكتابة الابداعية » بمكتبة الإسكندرية

مؤسسة دوم للثقافة تعقد مؤتمر « الهوية وعلاقتها بالكتابة الابداعية  »  بمكتبة الإسكندرية 

المسلة –  محمد عطا – تنظم مؤسسة دوم للثقافة ، بالتعاون مع مؤسسات " أليانز " و " LCB " الثقافيتان الألمانيتان ، وباستضافة مكتبة الإسكندرية ، مؤتمر الهوية يومي 26 و 27 من أبريل الحالي ، والذي يشارك فيه 8 كتاب عالميين لهم تاريخ حافل ومتنوع في أشكال الإبداع مثل الأدب والشعر والنقد . .
ويهدف المؤتمر لاستكشاف العلاقة بين الكتابة بأشكالها المختلفة وبين التشكل المستمر للمكونات المتعددة للهوية ، ويأتي ضمن سلسلة مؤتمرات البحر الأبيض المتوسط ​​.
 

وقال الكاتب خالد الخميسي رئيس مؤسسة دوم للثقافة ، إن قضية الهوية والإبداع تشغل أذهان الكثير من المشتغلين بالشأن الثقافي والفكري منذ زمن طويل ، خلال الأعوام القليلة الماضية ومع تفجر أزمات سياسية واقتصادية وانشغال العديد من الحركات الاجتماعية في رسم طرق جديدة لإبداع جديد عالم ، تفجرت مع هذه الحركات والأزمات اتجاهات فلسفية سعت لإيجاد حلول فكرية وأخلاقية للأسئلة الكبرى لعالم المستقبل .
 

 

ويعقد المؤتمر في مكتبة الإسكندرية ، وينقسم في يومه الأول إلى 4 ورش عمل منفصلة تجمع كل منها كاتب مصري مع كاتب أجنبي ، و 15 مشتركا ، تطرح كل ورشة قضية من القضايا الأربعة الرئيسية التي تم تحديدها في عدة ورش عمل وجلسات عصف ذهني تحضيرية للمؤتمر ، تم خلالها اختيار القضايا الأربع ، وهي " هوية هويات أم ؟ " ، و " مدى تأثير الجغرافيا على الكاتب " ، و " الكاتب بين الهوية الشعبية والهوية الرسمية " ، و " الهوية النسوية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​" .
 

ويجتمع في اليوم الثاني للمؤتمر الكتاب الثمانية ، لمناقشة ما دار في ورش العمل المختلفة ويتبادلوا الآراء حول النتائج قبل أن يلتقوا مع الجمهور والإعلام في مؤتمر مفتوح تحت نفس العنوان ، كما تنظم " دوم " على مدى يومي المؤتمر ، معرض للكاريكاتير يجمع أكثر من 50 عملا يتناولون قضية الهوية من خلال وجهات نظر مختلفة طرحها كبار رسامي الكاريكاتير في مصر .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله