Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة مصر يعلن : ضوابط و قوانين صارمة لتطوير منطقة أهرامات الجيزة سياحيا

وزير سياحة مصر يعلن : ضوابط و قوانين صارمة لتطوير منطقة أهرامات الجيزة سياحيا

 

    القاهرة – المسلة – صالة التحرير – أكد وزير السياحة المصرى هشام زعزوع على حرص وزارة السياحة على تنفيذ استراتيجية التطوير الشامل لمنطقة " أهرامات الجيزة " مضيفا أن هناك تعاون و تنسيق دائم بين كل من وزارتى السياحة و الآثار و محافظة الجيزة و شرطة السياحة والآثار يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء الهادفة لتطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية في منطقة أهرامات الجيزة .

 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللواء ممتاز فتحى مدير الادارة العامة لشرطة السياحة و الاثار ، اللواء محمود عشماوى نائب محافظ الجيزة ، اللواء حسام عبد الوهاب نائب مدير امن الجيزة و بحضور محفوظ على رئيس قطاع شئون مكتب الوزير و أمين عام صندوق السياحة و سامح سعد مستشار وزير السياحة .

صرح زعزوع عن بعض الضوابط و الاجراءات الخاصة بخطة أعمال التطوير بمنطقة الاهرامات منها تركيب عدد من كاميرات المراقبة و عدد من المحولات و الكابلات المطلوبة لتشغيلها مع بحث إمكانية تركيب خلايا شمسية لأعمدة الإنارة لتشغيلها بالتنسيق مع محافظة الجيزة ، و أن يتم تفعيل التعاون مع جمعية أصدقاء السائح والتنسيق مع رئيس الجمعية لتدريب اعضاء الجمعية من خلال شرطة السياحة على التعامل مع السائحين الموجودين بمنطقة الاهرامات و تزويدهم بزى خاص تكتب عليه عبارة (اسأل عني ) ..
 

 

كما يتم توزيع عدد من صناديق القمامة فى محيط الاهرامات للحفاظ على مظهر و نظافة المنطقة ، كما يتم اجراء اعمال الصيانة اللازمة لدورات المياه بشكل دورى .

كما أكد زعزوع على ضرورة تصميم و تنفيذ لوحات إرشادية بثلاث لغات موضح عليها قيمة الرسوم او التسعيرة المخصصه لتأجير الدواب ( الخيل – الجمال ) بما يتناسب مع الأسعار الحالية ، على ان يتم تزويد الخيالة بلوحات نحاسية و حفاضات خاصة للحيوانات لتلافى القاء مخلفاتها بالمنطقة مما يضر بالشكل العام للمنطقة الأثرية .

أضاف الوزير ان الاتفاق قائم مع محافظة الجيرة بشأن إصدار تراخيص عمل الخيالة و الجمالين العاملين بمنطقة اهرامات الجيزة مع بحث تقنين أوضعاهم و هذا بالإضافة الى الاكتفاء بالبائعين من العائلات القديمه بالمنطقة مع تحديد عدد محدد من كل عائلة و تزويد كل بائع بعلامة نحاسية باللغة الأجنبية توضح انه حاصل على ترخيص بالعمل فى هذه المنطقة . بالنسبة لأسعار السلع يتم وضع السعر بالعملة الاجنبية
و ما يقابلها بالجنية المصرى .

صرح الوزير انه بالنسبة للمخالفين يتم وقف الإعانة الاجتماعية التى قررت الوزارة صرفها لهم لحين الالتزام مرة أخرى بالضوابط .

 كما يتم التنسيق مع المستشار هشام بركات النائب العام بشأن النظر فى كيفية صياغة البلاغات و المحاضر التى تحرر ضد الباعة الجائلين و العاملين بدون ترخيص بمنطقة الاهرامات بما يسمح بتفعيل القانون بشكل سليم .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله