اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الآثار تفتح المواقع الآثرية للمصريين بالمجان احتفالًا بيوم التراث العالمى

الآثار تفتح المواقع الآثرية للمصريين بالمجان احتفالًا بيوم التراث العالمى

 

القاهرة "المسلة"….. قررت وزارة الآثار فتح  المواقع الأثرية المسجلة على قائمة التراث العالمي أمام حركة الزيارة المحلية للمصريين  دون تحمل أي رسوم للزيارة، وذلك طوال الساعات  المقررة الزيارة  على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين، وذلك احتفالا باليوم العالمي للتراث والذي يواكب الثامن عشر من أبريل من كل عام.

جاء ذلك في بيان لـ”محمد إبراهيم”- وزير الآثار أمس موضحا أن المواقع  المسجلة والتي سيتم افتتاحها بالمجان  هي منطقة منف الأثرية بما تتضمنه من مناطق أثرية  مثل سقارة وأهرامات الجيزة بالإضافة إلى القاهرة التاريخية بقلب القاهرة، ودير أبو مينا الأثري بمحافظة الإسكندرية ودير سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء إلي جانب المواقع الأثرية بمنطقة طيبة الأثرية بمحافظة الأقصر  ومنطقة آثار النوبة بمحافظة أسوان.

ان هذه الخطوة تاتي في إطار مساعي وزارة الآثار للترويج  بين المصريين لزيارة المواقع الأثرية  المسجلة على قائمة التراث العالمي  وزيادة وعى العامة بها، لما تمثله من أهمية تاريخية وأثرية ليس لمصر فقط بل للعالم أجمع، وخاصة منظمة اليونسكو التي تضع تلك المواقع في بؤرة اهتماماتها.

كما ناشد وزير الآثار مختلف الفئات العمرية وخاصة الشباب بضرورة العمل على الترويج لزيارة المواقع الأثرية بين محيط معارفهم.

ولفت إلى أن يوم التراث العالمي هو يوم يجدد حلم زيادة وعي العامة بقيمة الأثر وأهمية حمايته ومكافحة أي محاولة تسعى للعبث به حتى يصل إلى الأجيال القادمة شاهدا على براعة أجداد الأجداد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله