Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إبلاغ النيابة العامة فى واقعة سرقة بمعبد الأقصر

إبلاغ النيابة العامة فى واقعة سرقة بمعبد الأقصر

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين … طالب  محمد إبراهيم وزير الآثار باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من له علاقة بواقعة فقد قطعتين أثريتين من معبد الأقصر والتي تم الكشف عنها الثلاثاء الماضى . كما طالب  وزير الآثار بسرعة تشكيل لجنة أثرية تعمل على مطابقة  كشوف حصر القطع الأثرية المكتشفة بالموقع من واقع السجلات،  مشددا على تكثيف الحراسة على مواقع الاكتشافات الأثرية  بما يضمن تأمينها بشكل كامل ضد أية عمليات للنهب والسرقة.

وأكد  إبراهيم أن وزارة الآثار بكافة قياداتها ليس لديها ما تخفيه ولا يمكن أن تقبل أن تتستر على أية واقعة يشوبها شائبة تقصير في أداء هذا الواجب الوطني وهو حماية معالمنا الحضارية  والتي لا يمكن أن تقدر بثمن . من جانبه قال على الأصفر رئيس قطاع الآثار المصرية أن وزارة الآثار قامت فور اكتشاف واقعة السرقة بإبلاغ شرطة السياحة والآثار وتم تحرير محضر بالواقعة لإجراء التحقيقات مع المتسببين في الواقعة .  

أوضح عبد الحكيم كرار  مدير عام آثار مصر العليا  أن القطعتين المفقودتين عبارة عن كتل حجرية من الحجر الجيري الأبيض كانت من ضمن اكتشافات جامعة شيكاغو الأمريكية بالموقع وهي تحمل معالم لجسد حيواني ووجه أسد حيث يبلغ ارتفاع  القطعة الأولى 12 سم ، وعرضها يبلغ 14 سم  بينما يبلغ ارتفاع القطعة الثانية 12 سم وعرضها 18 سم .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله