Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

احتفاء كبير بفوج سياحة الحوافز الصيني في أبوظبي

سلطان بن طحنون يشارك في حفل استقبال خاص لـ8000 زائر


احتفاء كبير بفوج سياحة الحوافز الصيني في أبوظبي

ابوظبى " المسلة " … رحّب الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بأعضاء فوج سياحة الحوافر الصيني الكبير الذي يضم أبرز العاملين وأفضل موزعي شركة «نو سكن»، وذلك خلال مشاركته في حفل استقبال خاص أقيم يوم أمس الأول في حلبة مرسى ياس لـ8000 من أعضاء الفوج. حضر الاحتفال أيضاً جاسم الدرمكي، نائب المدير العام لـ«هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة».

 

وتمنى الشيخ سلطان زيارة ممتعة لأعضاء الفوج في العاصمة الإماراتية، ودعاهم لاسكتشاف مدى تنوع وتميز خريطتها السياحية، ولا سيما خلال جولاتهم في جامع الشيخ زايد الكبير والمرافق الترفيهية في جزيرة ياس، ومنها «عالم فيراري أبوظبي»، أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم.

 

وتستقبل أبوظبي، في إطار جولة الوفد الصيني التي تم تنظيمها بدعم من مبادرة «فرص أبوظبي»، التابعة لـ«مكتب أبوظبي للمؤتمرات» في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، ما يزيد على 14.5 ألف زائر صيني، منهم 6000 نزيل أمضوا 12.5 ألف ليلة في 16 فندقاً في العاصمة الإماراتية.

 

كرم الضيافة

 

وأشار الشيخ سلطان إلى أن الوفد الصيني تعرف عن قرب إلى كرم الضيافة الذي تمنحه أبوظبي لضيوفها، والذي يشكّل جانباً رئيساً لإرثها الثقافي العريق، موضحاً أن قطاع السياحة في الإمارة يسعى إلى الاستفادة من هذه التجربة الناجحة لاستقطاب المزيد من أفواج سياحة الحوافز وفعاليات الشركات إلى أبوظبي، وتشجيع الزوار الصينيين على تمضية عطلات أطول في الوجهة السياحية.

 

معرض الصين

 

من ناحية أخرى، تقود «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» عدداً من أبرز الجهات العاملة في قطاع السياحة في الإمارة، للمشاركة خلال الفترة من الغد حتى الخميس المقبل، في معرض الصين لسياحة الحوافز والمؤتمرات والاجتماعات في مدينة شنغهاي. ويضم جناح أبوظبي في هذا الحدث «مكتب أبوظبي للمؤتمرات»، وجزيرة ياس، وحلبة مرسى ياس، وشركة أوفيشن آرابيا، و«مركز أبوظبي الوطني للمعارض»، و«عالم فيراري أبوظبي»، وفندق «ياس فايسروي أبوظبي»، الوحيد في العالم المطل على حلبة لسباقات الفورمولا1.

 

المركز الثالث

 

وتأتي الصين حالياً في المركز الثالث على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية، مع ارتفاع عدد نزلائها الصينيين خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بنسبة 182% إلى 22,577 نزيلاً أمضوا 33,779 ليلة بنسبة نمو 120%، وبمتوسط أدنى من ليلتين للنزيل الواحد.

 

آفاق واعدة

 

وتبدو الآفاق واعدة باستمرار مؤشرات النمو في السوق الصيني، بالتزامن مع اتساع شبكة الرحلات الجوية من المدن الصينية الرئيسة إلى العاصمة الإماراتية، ومنها 25 رحلة أسبوعية تُسيرها «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من بكين وشنغهاي وتشينغدو إلى مطار أبوظبي الدولي. كما اعتمدت الجهات العاملة بقطاع السياحة في الإمارة مبادرات عديدة لتطوير باقات عطلات وجولات تلبي احتياجات الزائر الصيني، وتوفير مطبوعات ترويجية بلغة الماندرين، وأطقم عمل تجيد اللغات الصينية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله