اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة مصر: مجلس الوزراء ناقش إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة

وزير سياحة مصر: مجلس الوزراء ناقش إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة

 

القاهرة "المسلة"…. قال هشام زعزوع وزير السياحة أن مجلس الوزراء ناقش في اجتماعه اليوم الخميس إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة والذي يهدف إلى وضع استراتيجية بعيدة المدى ويصدر بها قرارات خاصة بمشروعات قوانين جديدة لدعم السياحة .

 

وأضاف في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع مجلس الوزراء ، أنه طلب من رئيس الوزراء عقد اجتماع للجنة الوزارية للسياحة والتي سبق أن وافق عليها مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب وعضوية 17وزيرا ومجموعة من الخبراء بهدف بحث مشاكل التنمية السياحية وفك الاشتباك بين الجهات التنفيذية سواء في المحليات أو الطيران أو غيرها .

وأوضح أن إجتماعات اللجنة ستكون دورية على الأقل مرة شهريا باعتبار إن السياحة منتج مهم ويؤثر في فترة التنمية كما سيتم منتصف الشهر الحالي إطلاق حملة لجذب السياحة العربية في كل القنوات وسيقوم هو شخصيا بجولات ميدانية استعدادا لموسم الصيف القادم حيث تم التعاقد مع شركة " روتانا " ومنظمين آخرين لتنظيم 30 حفلة فنية في مختلف المناطق السياحية والأثرية في مصر في الغردقة وشرم الشيخ والساحل الشمالي والأسكندرية وتقديم أسعار خاصة لنهاية الأسبوع على الطيران والفنادق باعتبار هذه مقاصد سياحية مهمة إضافة إلى القاهرة .

وأشار إلى أنه التقى بوزير الطيران المدني على هامش إجتماع اليوم حيث أبلغه وزير الطيران أنه سيتم اعتبارا من منتصف الشهر الحالي إطلاق أولى رحلات الطائرات الشارتر من السعودية إلى الغردقة ومن الكويت إلى الغردقة وفي وقت لاحق من الإمارات إلى الغردقة كما بحث مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مسألة تطبيق إنقطاع الكهرباء في أضيق الحدود في المناطق السياحية بحيث يتم إبلاغ الفنادق بمواعيد الإنقطاعات حتى تأخذ استعداداتها وتوفر المولدات اللازمة لذلك .

وأكد وزير السياحة أن مصر تمر بمرحلة صعبة وتحاول تقليل الخسارة في قطاع السياحة ، لافتا إلى أنه أجرى عدة اتصالات مع المسئولين بقطاع السياحة في عدد من الدول الأوروبية طالبا منهم إرسال وفود أمنية للاطمئنان على الأوضاع الأمنية على الطبيعة في المناطق السياحية والأثرية في مصر ، والإجراءات التي تتخذ لتأمين حركة السياحة خاصة وأن 73 من الحركة السياحية الوافدة تأتي من أوروبا .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله