اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الحج تغرم 51 شركة ومؤسسة مخالفة في موسم الحج الماضي

وزارة الحج تغرم 51 شركة ومؤسسة مخالفة في موسم الحج الماضي

جدة "المسلة"…. أصدرت لجنة النظر في مخالفات خدمة حجاج الداخل المكلفة بالنظر في المخالفات والتجاوزات التي تم رصدها في موسم حج العام الماضي 138 قرارا، منها 125 قرارا تخص الشركات والمؤسسات المرخص لها بالخدمة، لقاء ما رصد عليها من الجهات الرقابية من ملاحظات وشكاوى من الحجاج، ترتب عليه تغريم 51 شركة ومؤسسة بمبالغ مالية تراوحت بين عشرة آلاف و100 ألف ريال. وشكلت اللجنة من وزارات "الداخلية والحج والتجارة والصناعة" وفقا لما جاء في نظام خدمة حجاج الداخل الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم (م/58) وتاريخ 28/10/1426هـ.

وأكد الدكتور بندر بن محمد حجار وزير الحج أن عددا من هذه الشركات والمؤسسات شملها أكثر من نوع من تلك العقوبات، وستضاعف العقوبات عليها في حالة تكرار المخالفة مستقبلا.

وفيما يتعلق بالحملات غير المرخص لها والعاملة بالمخالفة لنظام خدمة حجاج الداخل، فقد أصدرت اللجنة 13 قرارا اشتملت على تغريم منظمي تلك الحملات ماليا بين مبلغ 30 ألف إلى 60 ألف حسب حجم المخالفة، وما تسببت فيه من أضرار وتعدت إلى عقوبات الإبعاد إلى خارج المملكة لعدد من المقيمين المنظمين لتلك الحملات، وذلك وفقا لما قرره النظام في مادته الـ 22 وإحالة عدد ثماني قضايا للجهات المختصة لاستكمال واستيفاء بعض المعلومات والإجراءات قبل البت فيها مرة أخرى عند انعقاد اللجنة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله