اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

20 الف يمني يؤدون فريضة الحج لهذا العام

20 الف يمني يؤدون فريضة الحج لهذا العام

صنعاء "المسلة"… كشف وكيل قطاع الحج بوزارة الاوقاف والارشاد محمد الاشول أن الوزارة تلقت رسميا بلاغا عن  حصة الحجاج اليمنيين المسموح لهم بأداء مناسك الحج للموسم الحالي 1435 هـ والمقررة بـ 19404 حاج

واوضح الاشول ان عدد الحجاج اليمنين لهذا العام هو نفس العدد المسموح به للحج العام الماضي مشمولا بقرار التخفيض المعتمد لجميع حجاج العالم الاسلامي المحدد بنسبة 20% نظرا للتوسعة التي يشهدها الحرم المكي الشريف.

وقال في تصريح لـ 26 سبتمبر نت إن الوزارة استكملت 98% من عملية التقييم للوكالات التي سيتم اعتمادها لتفويج حجاج هذا العام وعددها 95 وكالة وأنها بصدد وضع اللمسات الأخيرة للاعلان عن نتائج التقييم وأسماء الوكالات المعتمدة خلال أيام.

مشيرا أنه عند الاعلان عن الوكالات المعتمدة لهذا الموسم سيتم الاعلان عن المستوى المحدد لكل وكالة وحصتها المعتمدة من عملية التفويج وأسعار مستوياتها والنسبة المقرر إسقاطها من حصصها على جميع محافظات الجمهورية لافتا إلى أن العدد الممنوح لكل محافظة سيعتمد التوزيع العادل لحصص الحج بحسب عدد سكانها .

مؤكدا أن الهدف من ذلك هو مراعاة البعد المكاني للمواطنين في المحافظات الاخرى البعيدة عن العاصمة وإزالة العوائق عنهم بإتاحة الفرصة لهم للتسجيل بوكالات اللحج المعتمدة القريبة من مراكز تجمعهم داخل محافظاتهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله