Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيـرة السياحة الليبية تزور المدينة الوردية الاثرية فى الاردن

وزيـرة السياحة الليبية تزور المدينة الوردية الاثرية فى الاردن

البترا "المسلة"…. زارت وزيرة السياحة الليبية المهندسة اكرام باش إمام امس الاحد مدينة البترا الاثرية واطلعت على المعالم والمرافق السياحية والاثرية فيها.

وشملت الزيارة السيق والخزنة والمدرج النبطي والمحكمة وقصر البنت والمتاحف الاثرية، حيث استمعت إلى شرح عن تاريخ البترا التي نحتها العرب الانباط في الصخر قبل ما يزيد على ألفي عام.

وابدت وزيرة السياحة الليبية لـ الدستور إعجابها الشديد بالمدينة الوردية واثارها الخالدة.يذكر ان البترا تحظى بمكانة متميزة في عالم السياحة وتعد من ابرز مواقع الجذب السياحي في المنطقة  والعالم واحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة وباتت وجهة رئيسة للمجموعات السياحية العالمية.

كما زار وفد ليبي برئاسة رئيس هيئة السلامة الوطنية الليبية العقيد محمود الشايبي يرافقه العقيد محمود الجاير مستشار رئيس الهيئة، فرع أكاديمية منهاج في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وناقش الوفد الليبي مع رئيس مجلس ادارة مجموعة منهاج الدولية الدكتور ماهر السقرات الاطر المشتركة وسبل التعاون بين الجانبين بهدف تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية المشتركة في الاردن وليبيا.

واتفق الجانبان على تبادل الزيارات لتحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لسوق العمل الليبي يتخللها عقد دورات متخصصة تنفذها اكاديمية منهاج الدولية داخل ليبيا وفي فرعيها في عمان والعقبة.

من جانبه اشاد رئيس الوفد الليبي بقدرات وامكانيات اكاديمية منهاج الدولية بفرعيها معتبرها انموذجا مميزا للاكاديميات التدريبية على مستوى العالم العربي بما تملكه من مقومات ادارية وفنية وكوادر بشرية ووسائل تدريب تساعد في مجملها على صقل الخبرات.

وقدم رئيس فرع اكاديمية منهاج  في العقبة المهندس اياد الساكت ايجازا شاملا حول رؤية الاكاديمية ورسالتها . وجال الوفد الليبي في اسواق العقبة الخاصة مطلعا على حجم النهضة الاقتصادية بالمدينة. وحضر اللقاء مندوبا عن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس خالد ابو عيشه ومدير فرع الاكاديمية بعمان المهندس باسل الضمور.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله