اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سفينة صينية تبحث عن إشارة التقطتها بجنوب المحيط الهندى قد تكون ل الطائرة الماليزية المفقودة

سفينة صينية تبحث عن إشارة التقطتها بجنوب المحيط الهندى قد تكون ل الطائرة الماليزية المفقودة

 

بكين "المسلة"…. التقطت سفينة صينية تشارك في عمليات البحث عن طائرة البوينغ الماليزية "إشارة" في جنوب المحيط الهندي، لم يعرف حتى الآن إن كان مصدرها الطائرة المفقودة منذ نحو شهر، حسب ما نقلت وكالة الصين الجديدة، وبلغ تردد الإشارة 5 .37 كيلوهرتز في الثانية، وهو مشابه لترددات الصناديق السوداء، والتقط جهاز سفينة البحث "هايكسون 01" الإشارة على خط العرض الجنوبي 25 وخط الطول الشرقي ،101 وفق الوكالة، ويبقى تحديد إن كانت الإشارة صادرة عن الطائرة .

وأضافت "شينخوا" أن طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية رصدت أجساماً بيضاء طافية أثناء البحث في المنطقة .

وقالت ماليزيا إنها بدأت تحقيقاً في اختفاء الطائرة في الثامن من مارس/آذار، بمشاركة خبراء من أنحاء العالم مع تصاعد حملة بحث ضخمة عن الطائرة، وقال وزير الدفاع القائم بأعمال وزير النقل هشام الدين حسين في مؤتمر صحفي إن أستراليا والصين والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وافقت على إرسال ممثلين للمشاركة في التحقيق .

وأضاف هشام الدين أن التحقيق سيتكون من ثلاث مجموعات وهي مجموعة لتحديد مدى "صلاحية الطائرة للطيران" وستفحص سجلات الصيانة والهياكل والأنظمة و مجموعة "العمليات" التي ستدرس سجلات الرحلة والعمليات والأرصاد الجوية ومجموعة "العوامل الطبية والبشرية" التي ستبحث العوامل النفسية والمرضية وتلك المتعلقة بالبقاء على قيد الحياة .

 

وذكر أن ماليزيا لن تتوقف عن البحث عن الطائرة المفقودة مهما كانت التكاليف المالية، وقال في "عملية البحث تتجاوز المسائل المالية، لن تتوقف ماليزيا عن البحث" .

من جهته، قال رئيس شركة الخطوط الجوية الماليزية التنفيذي أحمد جوهري يحيى إن دور الشركة هو الاعتناء بأسر ركاب الطائرة، وإنها قلصت حملتها الإعلانية احتراماً لمشاعرهم، وأضاف أن "الطائرة فقدت من دون أدنى شك"، يوم الاثنين سيكون قد مر 30 يوماً على فقد الطائرة للاتصال واختفائها من على شاشات الرادار المدني"، وتابع "دورنا بشكل أساسي هو الاهتمام بحاجة الأسر والأقارب"، وأكد أنه لن يدخر جهداً لضمان "سلامتهم الشعورية والمالية"، وأنه يتفهم إحباط الأسر .

(وكالات)
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله