Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

منح امريكية لدعم وترويج السياحة الاردنية

منح امريكية لدعم وترويج السياحة الاردنية

عمان " المسلة " … قدم مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مجموعة من المنح لهيئة تنشيط السياحة تهدف لتعزيز تسويق الأردن كمقصد سياحي في أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية والمكسيك ودعم وتطوير تنافسية القطاع السياحي الاردني. وقدمت الوكالة المنح بموجب اتفاقية وقعها السفير الأمريكي ستيوارت جونز، ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن بيث بيج، ووزير العمل والسياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور نضال القطامين.

 

وقال القطامين: انه في ظل التطورات المستمرة التي تشهدها الساحة العالمية وتاثيراتها التي تنعكس على مجالات التنمية ومنها السياحية يسعى الاردن لمواكبة المستجدات على الساحة العالمية في كل مجال ومن خلال رفع التنافسية السياحية فيه لزخم المواقع الاثرية والسياحية والحضارية والدينية في الاردن.

 

واضاف، ان هذه الاتفاقية هي ثمرة التواصل والتعاون مع السفارة الامريكية ليكون للاردن حصة من مشروع تطوير السياحة المستدامه لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكاله الامريكية للتنمية من خلال سلسلة المنح التي قدمتها وتقدمها الوكالة لهيئة تنشيط السياحة بهدف تعزيز عملية الترويج والتسويق للاردن كمقصد سياحي في اسواق اوروبا وامريكا الشمالية.

 

بدوره السفير الامريكي في عمان ستيورات جونز، تحدث عن الشراكة بين الاردن والولايات المتحدة الامريكية في مجال السياحة والتعليم والصحة. وقال: ان الولايات المتحدة ملتزمة بالاستمرار بدعم ومساعدة الاردن في تطوير القطاع السياحي مشيرا الى ان الاردن بلد غني بإرثه وتراثه وثقافته وتاريخه العريق وحسن الضيافة مبينا ان الاردن به الكثير مما يقدمه للسائح من مواقع اثرية ودينية وتنوع بالتضاريس والمناخ ووجود العيون الاستشفائيه والعلاجية وغيرها من عناصر السياحة المميزة والناجحة.

 

واكدت بيج ان الوكالة الامريكية خلال تلك الفترة قدمت للهيئة نحو 257 الف دينار اردني لدعم ترويج الاردن في الاسواق العالمية المصدرة حيث عرف الاردن بطبيعته الخلابة وكنوزه الاثرية مشيرة الى استمرار الوكالة الامريكية بدعم جهود هيئة تنشيط السياحة.

 

واكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان المبادرات والانشطة التسويقية التي تنفذها الهيئة بدعم وتمويل من الوكالة الامريكية ستساهم في زيادة عدد السياح الى الاردن مبينا ان امريكا الشمالية هي سوق سياحية رئيسية بالنسبة للأردن وان هناك فرصا كبيرة لتطويرها. وكان المهندس ابراهيم الاسطه قد قدم نبذة عن الدور الذي تقوم به الوكالة وحجم الدعم وعن الخطط التي وضعت بهدف الترويج والتسويق للاردن.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله