Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مخيم الرمانة بضانا بالاردن يباشر استقبال السياح للموسم الحالي

مخيم الرمانة بضانا بالاردن يباشر استقبال السياح للموسم الحالي

 

الطفيلة  "المسلة"…  باشر مخيم الرمانة في محمية ضانا للمحيط الحيوي بمحافظة الطفيلة اليوم استقبال الأفواج السياحية المحلية والأجنبية للموسم السياحي الحالي ، بطاقة استيعابية تصل إلى 135 زائرا يوميا ، وفق مدير المحمية المهندس عامر الرفوع .

 

وزودت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المخيم بنحو20 خيمة سياحية مجهزة بالمستلزمات السياحية ، ووفرت له المرافق الصحية والعامة ، وخدمات الدلالة السياحية ، فيما يقدم المخيم وجبات تقليدية لزواره وجميع مستلزمات المبيت والطعام.

 

وأضاف المهندس الرفوع لـ بترا، إن المخيم بدأ باستقبال السياح العرب والأجانب لتمكينهم من الاستمتاع بالأجواء الربيعية في أحضان وادي ضانا ومخيم الرمانة الذي لبس حلته الخضراء الموشحة بالورود والسنابل ، لاستقبال الزوار سواء القادمين للمبيت أو في رحلات نهارية ، مبينا أن المخيم استقبل العام الماضي نحو 30 ألف زائر .

 

وأوضح ان إدارة المحمية حددت الطاقة الاستيعابية لحركة السياح داخل المخيم للمحافظة على طبيعة هذه المواقع ، كما تم تحديد عدة ممرات سياحية للتعرف الى خبايا مخيم الرمانة السياحي ، ذاكرا أن المخيم يستوعب قرابة 60 زائرا للمبيت و75 زائرا للزيارات النهارية.

 

وأشار المهندس الرفوع الى ان المخيم جاء تجسيدا للسياحة البيئية في المحمية ومرتكزا لمشروعات المحمية ، للاستفادة من المصادر البيئية المتوفرة والحفاظ عليها من التعدي.

 

ويشاهد الزائر لمخيم الرمانة آخر وأقدم تجمع معروف للسرو الطبيعي في الأردن حيث يضم المخيم مجموعة كبيرة من الأنواع النباتية وصل عددها إلى 833 نوعا نباتيا ثلاثة منها سجّلت لأول مرة في تاريخ العلم الحديث كنباتات مكملة للطبيعة باسم ضانا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله