Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية : 16 سبتمبر آخر موعد لمغادرة الحجاج إلى أوطانهم

 

جدة "المسلة" …. شددت وزارة الحج السعودية على ضرورة مغادرة جميع الحجاج في مواعيدهم المحددة، وحددت الوزارة في تعميم صادر منها أن يوم 15 من شهر ذي الحجة الموافق 16 سبتمبر آخر موعد لمغادرة الحجاج إلى أوطانهم، مؤكدة ان هناك تنسيقا مع ادارة الجوازات وجميع المنافذ في هذا الشأن لضمان عدم تخلف أي حاج عن هذا الموعد باستثناء الحالات المرضية والإنسانية.


وألزمت الوزارة جميع حملات الحج الخليجية بهذا التاريخ للخروج من المملكة، واوضحت ان آخر يوم لوصول الحجاج القادمين إلى المملكة العربية السعودية عن طريق الجو عبر مطاري الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة لأداء المناسك هو 4 ذو الحجة في تمام الساعة 12 ليلا الموافق 5 سبتمبر، فيما من المقرر ان يبدأ خروجهم من جميع منافذ المملكة في 15 من شهر ذي الحجة الموافق 16 من سبتمبر في تمام الساعة 8 صباحا.


وبينت الوزارة في تعميمها الجديد ان تحديد مواعيد دخول وخروج حملات الحج يعد من ضمن قرارات تنظيم الحج لهذا العام 1437 هـ، لافتين الى انها المرة الاولى التي يتم فيها تحديد مواعيد خروج حملات الحج من المملكة العربية السعودية، ويأتي ذلك في وقت أكد فيه مصدر مطلع في وزارة الحج استفادة الوزارة من دروس الأعوام الماضية وتلافيها للأخطاء، لذلك جرى هذا الإعلان المبكر.

 

واكدت الوزارة ان الخطط التشغيلية لحج هذا العام تمتاز بكفاءة عالية وكوادر مدربة لمواجهة متطلبات تنفيذ الخطة المزمع تنفيذها لتلافي ما حصل في الاعوام الماضية من اخطاء، مشيرة إلى أن عملية الحج غير النظامية والافتراش مشكلة أزلية لا يتم القضاء عليها إلا بنشر الوعي والثقافة الشاملة في بلاد الحجاج قبل قدومهم وبمنع المتخلفين من المعتمرين في البقاء إلى موسم الحج مما يسبب مثل تلك المخالفات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله