Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولى للكتاب اليوم

انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولى للكتاب اليوم

 

الرياض "المسلة"… يفتتح وزير الثقافة والإعلام السعودى الدكتور عبد العزيز بن محيى الدين خوجة، مساء اليوم "الثلاثاء" معرض الرياض الدولى للكتاب فى دورته الحالية 2014 تحت عنوان "الكتاب.. قنطرة حضارة"، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وأكد خوجة لـ البوابة، خلال جولة تفقديه للمعرض، مساء أمس، اطلع خلالها على الاستعدادات النهائية لافتتاح المعرض، واستمع إلى شرح عن سير العمل من مدير المعرض الدكتور صالح الغامدى، ومساعد مدير المعرض عبد الله الكنانى، كما اطلع على أماكن إقامة المحاضرات وورش العمل التى ستقام بالتزامن مع المعرض طوال الفعاليات، قائلاً، إن معرض الرياض فى تطور مستمر، مشيراً إلى أن القائمين عليه لا يألون جهداً فى الوصول بالمعرض إلى أفضل صورة.

وتشارك فى المعرض 900 دار نشر وتوكيل، وهيئات، ومؤسسات حكوميه وأهلية، بالإضافة للجهات الخيرية من حوالى 31 دولة عربية وأجنبية انطبقت عليهم المعايير والشروط اللازمة من أصل 1249 داراً تقدمت بطلب المشاركة فى المعرض.

ويتكون المعرض من خمس صالات رئيسة تتوزع على أجنحته المختلفة، فيما يبلغ عدد اللجان العاملة فى الإشراف على المعرض 14 لجنة رئيسة تنبثق عنها 26 لجنة فرعية وتنفيذية.

وتبلغ مساحة المعرض لهذا العام 18 ألفاً و 526 متراً مكعباً، ويشارك فى تجهيزه أكثر من 3500 موظف ومهندس تقنى وفنى وعامل من داخل الوزارة وخارجها.

وجاءت إسبانيا ضيف الشرف لهذا العام، وستشارك من خلال البرنامج الثقافى للمعرض بعدد من الفعاليات وهى "العلاقات السعودية الإسبانية، المخطوطات العربية فى إسبانيا، الأدب العربى المترجم للإسبانية".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله