Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مسلم بن حم: “سيتي سيزنز” تعتزم افتتاح 3 فنادق في أبوظبي ودبي

مسلم بن حم: “سيتي سيزنز” تعتزم افتتاح 3 فنادق في أبوظبي ودبي

 

أبوظبى "ادارة التحرير" …. أعلنت مجموعة فنادق سيتي سيزنز التابعة لمجموعة بن حم عن قرب افتتاح فندق رويال روز الجديد في أبوظبي، وقال الشيخ مسلم بن سالم بن حم رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم ان هذا الفندق الجديد سيشكل اضافة نوعية على القطاع الفندقي والسياحي سواء على مستوى امارة أبوظبي أو دولة الإمارات .

 

وأكد في حوار مع "الخليج" أن دولة الإمارات أصبحت وجهة جاذبة للاستثمارات السياحية، وما يؤكد ذلك تدفق الزوار إليها من مختلف الأسواق العالمية في مختلف فصول السنة، ولمختلف الأغراض، مثل التسوق والأعمال والمعارض والترفيه .

 

وفي ما يلي نص الحوار:

 

* ما الإضافة التي يشكلها فندق "رويال روز" الجديد في أبوظبي للقطاع السياحي بالإمارة؟

– يعد فندق "رويال روز" أحد فنادق مجموعة "سيتي سيزنز" إضافة جديدة لسلسلة الفنادق الفاخرة في الإمارات عموما وفي أبوظبي على وجه الخصوص ما يسهم في تعزيز قطاع السياحة في دولتنا وازدهاره وتنويعه .

 

والفندق من فئة ال5 نجوم ويتميز بالجاذبية من خلال تصاميمه المعمارية الجميلة المأخوذة من الطراز الملكي الفرنسي في القرن ال17وتجهيزاته، بما في ذلك الأثاث والديكورات ويتألف الفندق من 20 طابقاً على مساحة 1500 متر مربع ويضم 355 غرفة وجناحاً ملكياً .

 

* كيف تنظرون إلى أهمية الاستثمار الفندقي في الدولة؟

– أصبحت الإمارات وجهة جاذبة للاستثمارات السياحية طوال العام، وما يؤكد ذلك تدفق الزوار إليها من مختلف الأسواق العالمية في مختلف فصول السنة، ولمختلف الأغراض، مثل التسوق والأعمال والمعارض والترفيه .

 

والمستقبل بإذن الله يحمل في طياته المزيد من بشائر الخير والنمو والانتعاش الاقتصادي والسياحي نظرا لضخامة حجم المشاريع التي يجري تنفيذها والتي تؤكد أن دولة الإمارات مقبلة على طفرة سياحية، خاصة أن العديد من المستثمرين توجهوا نحو هذا القطاع المهم لاستغلال الفرص المتاحة لتصبح مركز جذب للاستثمارات الأجنبية .

 

* ما تقييمكم للدور الذي تقوم به هيئة أبوظبي للسياحة والاتحاد للطيران في الترويج لأبوظبي كوجهة سياحية عالمية؟

– قامت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة الاتحاد للطيران بمجموعة من المشروعات السياحية الجديدة والتي تؤكد مكانة أبوظبي على مستوى الشرق الأوسط والعالم في عالم صناعة السياحة والسفر، حيث أصبحت وجهة سياحية عالمية بفضل رؤية الحكومة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .

 

كما نشيد بجهود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والاتحاد للطيران في تنشيط وإبراز دور إمارة أبوظبي كوجهة سياحية واقتصادية مؤثرة، مما يساهم في رفع اسم الإمارات عاليا في صناعة السياحة وجذب ملايين من السياح إلى الدولة سنويا ولفت نظر كبار المستثمرين الدوليين لجلب استثماراتهم إلى الإمارات .

 

* ما تقييمكم للأجندة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والمتعلقة بجعل الإمارات مركزاً اقتصادياً ومالياً، وتسهيل ممارسة الأعمال؟

– إن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأجندة الوطنية لدولة الإمارات خلال السنوات السبع القادمة وصولاً لليوبيل الذهبي للإمارات في ،2021 يؤكد أن قيادتنا الرشيدة تعمل بكل جهد وثبات في دعم المواطنين، فهم عودونا دائماً على الاقتراب من الناس في حياتهم اليومية ومشاركتهم واقعهم المعيشي، ومحاولة حل المشكلات والعقبات التي تعترضهم وتحقيق السعادة لهم ولأسرهم وأبنائهم، وفي سبيل تحقيق ذلك يتم إطلاق العديد من المبادرات والجهود .

 

كما أن جميع ما تشمله الأجندة الوطنية يصب بشكل مباشر في مصلحة المواطن ورفع مستوى الخدمات التي يستفيد منها، سواء فيما يتعلق بقروض المواطنين أو التعليم أو الصحة أو مساكن الشباب، وتطوير البنية التحتية والطرق، والتوطين في القطاع الخاص، وغيرها من المشاريع، وهو ما يعكس حجم الاهتمام الكبير الذي يلقاه المواطن من قيادته الرشيدة في الدولة .

 

وتحقق الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، معدلات أداء رائعة في شتى المجالات ما جعلها تحتل مكانة مرموقة على الصعيد العالمي، وأن تتبوأ مكانة مميزة على مستوى الخدمات التي توفرها لأبناء الوطن .

 

كما أن الإنجازات التي تتحقق كل يوم على أرض الإمارات لم تأتِ من فراغ، بل هي ثمرة ما تشهد الدولة من جهود دؤوبة من قبل الحكومة الرشيدة في ترسيخ الاستقرار ودعم النهضة الحضارية والانطلاق بالمجتمع إلى آفاق من العالمية .

 

* ما أهمية توطين الوظائف في القطاع الخاص التي تحرص الحكومة على دفع الشركات نحوها؟

– إن المواطن كان ولا يزال يحتل الأولية على أجندة العمل الحكومي إضافة إلى أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، يؤمن بأن المواطن هو الثروة الحقيقة لبناء وتقدم الأوطان .

 

إن القيادة الرشيدة تدرك أهمية التوطين وذلك في تعزيز المسيرة التنموية التي تشهدها الدولة، والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء والخدمات في مختلف قطاعات العمل، من خلال التركيز بشكل أساسي على مفهوم وتعظيم دور المواطن وإعطائه الأولوية المطلقة في برنامج العمل الوطني، وخطة الحكومة ليكون المواطن في كل مواقع العمل وفي مختلف القطاعات .

 

* برأيكم ما هي القطاعات الاقتصادية المفضلة خلال العام الجاري والفترة المقبلة؟

– من المنتظر أن يستحوذ القطاع السياحي والفندقي على الحصة الكبرى من الاهتمام والتوجهات الاستثمارية في الأعوام القادمة بدولة الإمارات، بعد أن أصبحت الدولة نقطة جذب سياحي محورية إقليمياً وعالمياً وتصل نسب إشغال الفنادق فيها إلى معدلات أكثر ارتفاعا .

 

كما نتوقع أن تتوافق التوجهات الاستثمارية لمجموعة بن حم خلال المرحلة المقبلة مع التوجهات الاستثمارية لدولة الإمارات بشكل عام، حيث سيشهد المجال السياحي والفندقي تطورا كبيرا نظرا للسياسة المتبعة للمجموعة حيث عمدت على توسيع نشاطها من خلال القطاع الفندقي الذي يعد من أهم أسباب نمو القطاع السياحي والتي تعتمد عليه الدولة بشكل كبير في جذب السياح من مختلف مناطق العالم، حيث عملت المجموعة على تأسيس فنادق تجسيداً لاستراتيجيتها الهادفة إلى ترسيخ مكانتها في المجال الفندقي بالإمارات عبر تأسيس كيان إداري منظم يضطلع بمهمة إدارة وتشغيل سلسلة فنادقها المنتشرة في أبوظبي والعين ودبي والعاصمة العمانية مسقط، إضافة إلى فنادقها الجديدة التي يجري العمل فيها في دبي وأبوظبي وفق أحدث المعايير الفندقية وبما يخدم الاقتصاد الوطني .

 

تنشيط القطاعات

 

قال ابن حم: "لا شك أن استضافة الدولة إكسبو 2020 ستسهم بإذن الله في إنعاش الاستثمارات الفندقية بشكل كبير، وستكون فوائد كثيرة على الدولة والمنطقة بشكل عام . إن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات وشعبها الطموح، لديهم اقتناع تام بتحقيق الدولة الرقم واحد والريادة العالمية في سباق التميز . ولقد بدأ العالم يسمع ويرى ويلمس إنجازات الإمارات وإصرارها على الصدارة عالمياً في شتى المجالات" .

 

وأضاف بن حم: "كما أن النجاح كان حليف دولتنا بامتياز في تنظيم واستضافة أحداث عالمية مهمة وعديدة على مدى السنوات الماضية، وفوز دبي باستضافة "إكسبو 2020" فرصة ليرى العالم بكل وضوح، تجربة فريدة وغير مسبوقة في تاريخ تنظيم هذا المعرض العالمي .

 

فقيادتنا الرشيدة تمضي بدولتنا بعزم وبإصرار لا يعرف المستحيل، وبأن تكون دولة الإمارات واحدة من أفضل دول العالم، مع توقعاتنا بإذن الله بأن تتفوق دولتنا في استضافة هذا المعرض الدولي، وأن تنجح فعالياته بشكل غير مسبوق على أرضها بإذن الله" .

 

خطط التوسع

 

قال ابن حم تعتزم المجموعة افتتاح فندق رويال روز في أبوظبي من فئة الخمس نجوم بطاقة 355 غرفة خلال شهر مارس 2014 .

 

بالإضافة إلى أن المجموعة ستفتتح ثالث فنادقها في العاصمة أبوظبي وهو فندق البارك سيتي سيزنز من فئة ال 4 نجوم خلال شهر يوليو من هذا العام بطاقة 154 غرفة فندقية .

 

كما أن هناك فندقاً جديداً في إمارة دبي سيتم افتتاحه قريباً هو فندق سيتي سيزنز بر دبي بجوار فندق برجمان بطاقة 192 غرفة .

 

كما أن مجموعة سيتي سيزنز تملك وتدير فنادق من فئة الخمس والأربع نجوم منتشرة في كل من أبوظبي والعين ودبي ومسقط بطاقة فندقية تتجاوز 1010 غرف فندقية .

 

ومع افتتاح الفنادق الجديدة ترفع مجموعة سيتي سيزنز للفنادق، طاقتها الفندقية إلى 1700 غرفة مقابل نحو ألف غرفة حاليا بنمو 70% خلال عام .

 

وجهات استثمارية

 

أوضح ابن حم أن المجموعة تهتم بالاستثمار في الدول الشقيقة والصديقة، وإن الأعمال التجارية والاستثمارية في تلك الدول سبب في تعزيز علاقات الترابط والتواصل معها، وإننا ندرس حالياً الدخول في عدد من الدول بغرض الاستثمار في مجالات متنوعة، ولكن تجربتنا الاستثمارية أثبتت أن دول الخليج العربي أجدى باستثماراتنا، من حيث الجدوى وإسهامنا في تحقيق التنمية في هذه الدول .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله