Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شرطة السياحة تؤكد استعادة 95 % من آثار متحف ملوي

شرطة السياحة تؤكد استعادة 95 % من آثار متحف ملوي

القاهرة "المسلة"… أكد ممتاز فتحي مساعد أول وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار أن الوزارة استطاعت خلال الأيام الأخيرة ضبط الآلاف من القطع الأثرية النادرة ومن أمثلة ذلك تمثال بنت إخناتون .

 

وأضاف فتحي لـ الدستور: أن الإدارة قامت بإنجازات كبيرة منها العصابات المسلحة وتجار الآثار، وطالب خلال المؤتمر بدعم مادي كامل من وزيري السياحة والآثار للإدارة مشيرا إلى أن الإدارة لا يوجد بها سيارات دفع رباعي، والتي تستخدم لمطاردة العناصر الإجرامية داخل الدروب الصحراوية.

 

وأشاد اللواء ممتاز فتحي بدور رجال الإدارة في ضبط تجار الآثار مستشهدا بإصابة 3 من أفراد الشرطة المكلفين بحراسة المتحف الإسلامي عقب انفجار مديرية أمن القاهرة بعدة جروح إلا أنهم رفضوا التوجه لإسعافهم حتى يتم إرسال خدمات أمنية بديلة لهم.

 

ثم استكمل اللواء كمال الدين قلاوي مدير المباحث بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، إنجازات رجال شرطة السياحة معلنا عن ضبط 700 قطعة أثرية خلال اليومين الماضيين بالإضافة لقضية اليوم والتي أعلن فيها ضبط 5 آلاف قطعة أثرية، موضحا أن التحريات اتخذت متابعة لمدة شهرين من التحريات والرصد لحين سقوط المتهم الرئيسي وبحوزته المضبوطات المذكورة، وضبط ما يقرب من 95 بالمائة في أحداث عنف الإخوان عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله