Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة موريتانيا : قدوم 200 سائح لولاته نجاح للموسم السياحي

وزير سياحة موريتانيا : قدوم 200 سائح لولاته نجاح للموسم السياحي

 

ولاته "المسلة"… قال وزير التجارة والسياحة في موريتانيا بمب ولد درمان إن وصول أكثر من 200 سائح فرنسي لمدينة ولاته أقصى الشرق الموريتاني يعتبر نجاحا للموسم السياحي الحالي، معتبرا أن قبول هذا العدد الذهاب لهذه المنطقة المصنفة في الخانة الحمراء يعتبر نجاحا وسينعكس على الموسم السياحي.

وأكد ولد درمان في تصريحات للأخبار على هامش افتتاح مهرجان المدن القديمة في ولاته أن الفوج الأول من السياح كان عدد 112 شخصا، كما وصل لاحقا 88 شخصن معترفا أن إجراءات منحهم الرخص في البداية كان بطيئا بسبب تطبيق النظام البومتري لأول مرة، وعلى هذا العدد الكبير، مؤكدا أن وزارته في النهاية أنهت إجراءاتهم بشكل جماعي.

 

وأضاف ولد درمان أن وزارة السياحة ورغبة منها في تشجيع السياح الأوربيين وغيرهم عمدت لتحمل بعض التكاليف عنهم، حيث كلفت كل سائح مبلغ 250 أورو، وتحملت عنه النقل والغذاء داخل البلاد، معتبرا أن نموذج تخفيض تكاليف السياحة مطبق في عجة دول من بينها مصر التي تعتبر وجهة سياحية عالمية، مردفا أن السائح بإمكان اٌلإقامة في مصر لأسبوع بقرابة 300 أورو فقط.

 

وعن حديث بعض السياح عن تأخر وجباتهم، قال ولد درمان إن تابع بنفسه هذا الملف، معتبرا أن تأخر السياح في انواكشوط كان السبب في تأخر وجبة غدائهم ليوم أمس، أما وجبة العشاء فقد تم تقديمها في وقت مبكر وهو السابعة مساء.

 

وقال ولد درمان إن بين الوفود التي قدمت عدد كبير من الإعلاميين ومدراء وكالات سياحية، معبرا عن أمله في أن يبدد ذلك مخاوف السياح، وأن يكشف ما وصفه بزيف الحديث عن مناطق حمراء أو خطرة في موريتانيا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله