Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قطر تستضيف الملتقى الخليجي السياحي في أبريل

قطر تستضيف الملتقى الخليجي السياحي في أبريل

الدوحة "المسلة" …. عقدت لجنة السياحة والمعارض أمس اجتماعاً بمقر غرفة قطر برئاسة الشيخ حمد بن أحمد بن عبدالله آل ثاني عضو مجلس الإدارة، رئيس اللجنة، بحضور أعضاء اللجنة وهم: أحمد حسين عبدالله، جابر عبدالله المنصوري، السيد فهد الدرويش، إبراهيم السيد، فاطمة الملا، خالد خليل مصلح، ممثل من الهيئة العامة للسياحة، و سيد رجب (مستشار رئيس الغرفة- رئيس قسم الإعلام) ومقرري اللجان علي الباكر والآنسة عبير الجبري.

ورحب رئيس اللجنة بالحضور، وناقش استضافة الملتقى الخليجي السياحي لسنة 2014 بقطر، والذي يهدف إلى تبني استراتيجية الترويج والتسويق السياحي للمشروعات السياحية والاستثمارية ودعم وتعزيز التعاون في صناعة السياحة بين دول المجلس والتسويق السياحي لدولة قطر لانطلاقها للعالم بإتاحة الفرص للمستثمرين على مستوى دول الخليج والمستوى العالمي في القطاع السياحي. وسيتم تنظيم معرض مصاحب «معرض للسفر والسياحة» وقد تمت الموافقة على المقترح على أن تتم مخاطبة الجهات المختصة.

 ورفع التوصية بعقد المعرض خلال استضافة الملتقى السياحي الخليجي وتتولى غرفة قطر التنسيق والإشراف عليه للظهور بشكل مشرف.

وقد وافق الحضور على استضافة الملتقى الخليجي السياحي أواخر شهر أبريل لعام 2014 بدولة قطر ويتم التنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والأمانة العامة لاتحاد الغرف.

أما فيما يتعلق بمكاتب السياحة والسفر، فقد اتفق الحضور على دعوة مكاتب السفر والسياحة حول أهم التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين في قطاع السياحة في مطلع أوائل شهر يناير 2014، كما اقترحوا عمل ميثاق شرف مهني للسفر والسياحة من خلاله توضع معايير واشتراطات للتعاون مع الشركات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله