Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استطلاع بصيرة : 60 % من المواطنين شعروا بالامان خلال شهر نوفمبر

استطلاع بصيرة : 60 % من المواطنين شعروا بالامان خلال شهر نوفمبر

القاهرة " المسلة " … كشف المركز المصري لبحوث الرأى العام "بصيرة" فى استطلاع الرأى الذى اجراه عن أن 60% من المواطنين شعروا بالأمان خلال شهر نوفمبر الماضي مقابل 58% في نهاية شهر أكتوبر و27% في نهاية شهر أغسطس. وأوضح ماجد عثمان مدير المركز أن نسبة من يشعرون بالأمان ترتفع فى الوجه القبلي ليبلغ 62% مقابل 58% في الوجه البحري و57% في المحافظات الحضرية. كما ترتفع النسبة بين الذكور عن الإناث لتسجل 66 % مقابل 54%.

وأظهر أن 20 % من المواطنين يرون أن أداء حكومة رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى جيد مقابل 27% يرونه متوسط و19% فقط يرونه سئ فى حين اعرب 34% عن عدم قدرتهم عن الاجابة. وأوضح عثمان أن الاستطلاع كشف أن 31% من المواطنين يرون أن أحوالهم المعيشية أفضل من العام الماضى مقابل 31% أعربوا عن عدم حدوث تغير في أحوالهم المعيشية بينما يرى 36% بأنها أسوأ، و2% اعربوا عن عدم قدرتهم عن الاجابة.
 

وعن توقعاتهم لأحوالهم المعيشية للعام القادم مقارنة باليوم، أجاب 60% من المواطنين بأنها ستكون أفضل مقارنة بحوالي 67% في نهاية شهر أكتوبر و3% يتوقعون ألا يحدث تغيير و7% يتوقعون أنها ستكون أسوأ و30% أجابوا بأنهم لا يعرفون مقارنةً بحوالي 21% في نهاية شهر أكتوبر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله