Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاثار تدعم الحملة الشعبية (المصريون يشيدون المتحف المصري الكبير)

 

الاثار تدعم الحملة الشعبية (المصريون يشيدون المتحف المصري الكبير )

 

القاهرة "المسلة" …وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للأثار على مشروع الحملة الشعبية " المصريون يشيدون المتحف المصري الكبير " التي أطلقها كاتب المصريات المعروف بسام الشماع ويتبرع فيها كل مواطن مصري ومحبو مصر من كل جنسيات العالم بمبلغ اثنين جنيه مصري فقط لا غير من أجل دعم مشروع بناء المتحف المصري الكبير.

وصرح الأثري سامح الزهار المنسق العام للحملة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم بأنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور مصطفى أمين, الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار و اللواء محمد سامي رئيس قطاع التمويل ومدير عام الشئون القانونية و الدكتورة نورا عبيد رئيس قسم تنمية الموارد البشرية بالمتحف المصري الكبير لبحث الأمر مع مسئولي الحملة.

وأضاف أنه من المقررعقد اجتماع موسع الأسبوع القادم مع المسئولين بالمجلس لبحث خطوات تنفيذ الحملة وقانونية الإجراءات والتأكيد على أنه سوف تسلم التبرعات للمتحف في شكل أجهزة و ليست أموالا وأيضا بحث قانونية الحملة ووضع الأطر العامة لها واختيارمشرف مشارك على جمع التبرعات كمؤسسة الأزهر الشريف.

وأكد الزهار أن الهدف من الحملة ليس جمع التبرعات فقط, ولكن غرس روح الانتماء لدى المصريين وتزكية الشعور بأنهم هم من يشيدون حضارتهم ويحمون آثارهم وآثار أجدادهم مشيرا إلى أن المتحف المصري الكبيرهومشروع قومي لا يقل أهمية عن السد العالي والذي بناه المصريون من جيوبهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله