Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبوظبى تطلق أكبر مزرعة أسماك فى العالم

 

أبوظبى تطلق أكبر مزرعة أسماك فى العالم

 

أبوظبي "المسلة" ….  تحت رعاية وحضور الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، أطلقت “الإمارات أكواتيك” أكبر مزرعة سمكية في العالم لإنتاج الكافيار السيبيري الفاخر ومنتجات سمك الحفش في أبوظبي، على مساحة 56 ألف متر مربع.

وأقامت الشركة المتخصصة في قطاع الزراعة السمكية وإنتاج الكافيار الفاخر حفلاً بهذه المناسبة في قصر الإمارات، دشنت من خلاله منتجات الكافيار الفاخر الذي تنتجه المزرعة تحت اسم العلامة التجارية الإماراتية الجديدة “ياسا كافيار”.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية القصوى للشركة 35 طناً مترياً من الكافيار و700 طن من منتجات سمك الحفش سنوياً

 

وتستخدم الشركة أحدث التقنيات وأفضل الممارسات التشغيلية في العالم، ما يجعلها قادرة على توفير منتجاتها بشكل طازج طوال العام، الأمر الذي يعزز مكانة أبوظبي ودولة الإمارات، كوجهة عالمية رائدة في إنتاج الكافيار، وتبني أحد تقنيات الزراعة السمكية في العالم.

وقال محمد هزام الظاهري رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات أكواتيك  لـ وام “نحن فخورون بتدشين مزرعة الإمارات أكواتيك للزراعة السمكية، وإطلاق “ياسا كافيار” كمنتج إماراتي جديد عالي الجودة من الكافيار السيبيري الفاخر، وذلك بعد أربع سنوات من الجهد والعمل الشاق لضمان تقديم مشروع ومنتج وطني رائد، يشكل مساهمة للصناعة الإماراتية حول العالم”.

وأضاف أن “هدف المساهمة في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 شكل مصدر إلهام وتشجيع لنا لوضع خطط استراتيجية طموحة على المدى الطويل، ونتطلع للعب دور متزايد في بناء اقتصاد مستدام يخدم خطط تنويع مصادر الاقتصاد الوطني لأبوظبي ودولة الإمارات”.

وستقوم شركة “الإمارات أكواتيك” بتسويق منتجاتها الفاخرة من الكافيار “ياسا كافيار” والمنتجات السمكية المختلفة بشكل حصري عبر شركة جاراموند انترناشيونال الرائدة عالمياً في تسويق منتجات الكافيار الفاخر، والتي تمتلك فريق عمل بخبرات عالمية كبيرة في منتجات الكافيار ومكاتب في كل من أبوظبي وبرشلونة، الأمر الذي يضمن قدرة الشركة على تسويق وإيصال هذا المنتج الإماراتي عالي الجودة لمختلف الأسواق العالمية.

من جانبها، قالت سارة مورالس المدير العام لشركة جاراموند انترناشيونال “سعداء بالحصول على الحقوق الحصرية لتسويق منتجات “ياسا كافيار” الفاخرة وكافة المنتجات المميزة لشركة الإمارات أكواتيك. وأصبحنا نلاحظ وجود طلب عالمي على منتجات الكافيار السيبيري الفاخر المصنوع في إطار ممارسات مسؤولة ومستدامة، وهو الأمر الذي ينطبق على منتجات ياسا كافيار”.

وأضاف “منتجات ياسا كافيار ستكون بلا شك محل إعجاب وتقدير من جانب العديد من المستهلكين حول العالم.. ونحن نتطلع للمساهمة في انجاح وتميز هذه العلامة التجارية الرائدة”.

جدير بالذكر أن مزرعة “الإمارات أكواتيك” مزودة بمجموعة من أحدث التقنيات الرائدة المتخصصة في زراعة الأسماك والحاصلة على براءات اختراع عالمية، ما يجعلها مزرعة زراعة سمكية مستدامة وصديقة للبيئة تتبنى أفضل الأنظمة المحلية والعالمية الملاءمة لزراعة الأسماك وإنتاج الكافيار عالمياً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله