Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عرب يفتتح معرض الأزياء والديكورلطلبة الدفعة الثالثة بمركز الإبداع الفني

 

عرب يفتتح معرض الأزياء والديكورلطلبة الدفعة الثالثة بمركز الإبداع الفني

 

القاهرة "المسلة" …. أكد محمد صابر عرب وزير الثقافة على تعميم تجربة مركز الابداع "ورشة إبداعية للازياء والديكور"فى المحافظات المختلفة على أن تبدأ أولا بالاسكندرية ثم أسيوط ,وأن يتولى الفنان خالد جلال الاشراف عليها ونشرها فى كل المحافظات لرعاية المواهب فى مختلف المجالات وجذب الهوايات المبدعة وتنمية مهاراتهم من خلال خبراء متخصصين والدفع بهم فى المجتمع …

 

جاء ذلك أثناء افتتاح وزير الثقافة , م . محمد أبو سعدة رئيس قطاع مكتب الوزير ورئيس صندوق التنمية الثقافية ,معرض قسم الأزياء والديكور لطلبة الدفعة الثالثة من مركز الابداع الفني وذلك بمسرح مركز الابداع ، وبحضور المخرج خالد جلال رئيس الإدارة المركزية لمراكز الابداع الفني ، الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح ، الكاتب الصحفي منير عامر ،وعدد من الفنانين منهم أحمد بدير ، أشرف عبد الباقي ، صابرين ، المخرج عصام السيد ولفيف من الاعلاميين وطلبة الدفعة الثالثة.

 
وقال صابر أن فكرة مركز الابداع الفني كلها جديرة بالاهتمام ليس فقط معرض الديكور والأزياء فحسب ,ولكن فكرة المركز ككل ، متمنيا أن تنتشر هذه التجربة في الأقاليم كلها ليكون مركزا ممثالا في الصعيد وآخر في الدلتا بحيث تعمم هذه التجربة في كل ما يخص المسرح من ديكور وأزياء وموسيقي واخراج وعروض شبايبة .

 مؤكدا أن تجربة مركز الابداع الفني بالقاهرة نجحت بالفعل في أن تكتشف مواهب كانت مغمورة ثم استطاعت أن تضع أقدمهما علي اول سلم الشهرة في السينما والتليفزيون وكثير من الأسماء المعروفة الآن تخرجت من هذه التجربة ، واليوم نري تجارب رائعة لشباب هواه وهي تجارب مهمة ونماذج غاية في العبقرية والوعي ، فمصر ليست أرض فقط وانما ناس وشباب يصنعون شئ مبهر ومفخرة للجميع، ولذلك نحن لا نخشي علي مصر ابدا ، واضاف صابر ان كل تجربة في هذا المعرض لها رؤية في التصميم والديكور والملابس والشكل وحتي استخدام الاضاءة ، وأن كل مصمم في المعرض له لون ورؤية وفلسفة قد تكون لها قاعدة علمية أو لا ، ولكن اي عمل فني تتذوقة العين لابد وأن يكون له قاعدة علمية.

المعرض يضم أعمال أكثر من 20طالب وطالبة فى استوديو مسرح مركز الابداع الفنى الدفعة الثالثة قسم الأزياء والديكور لمسرحية "حلم ليلة صيف" لويليام سكشبير ، قسم الديكور تحت اشراف د . ناجي شاكر وقدم أعمال للطلبة زينب حمدي ، سماح حمدي ، سمية أبو العز ، عمر رأفت ، محمد عبد الرؤف ، ندي شريف ، ندي عبد الحميد ، نهي محمد علي ، ياسمين حمدي ، أما قسم الأزياء تحت اشراف الفنانة نعيمة عجمي وقدم أعمال الطلبة أحمد سامي ، أحمد جمعة ، أسماء عبد الشافي ، أيات محي الدين ، تغريد عز ، رحاب سعد ، زينب حبيب ، علا أحمد ، سماح حمدي ، عمر رافت .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله