Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الناجي الوحيد من الصحراء الليبية يروي تفاصيل رحلة الموت

الناجي الوحيد من الصحراء الليبية يروي تفاصيل رحلة الموت

طرابلس " المسلة " … قال بشار عبد السميع عطية حسان الناجي المصري الوحيد من المصريين االذين ضلوا طريقهم في صحراء ليبيا بين طبرق وأجدابيا أنه تسلل الحدود المصرية الليبية بصحبة 60 شخصا من محافظات مصرية مختلفة وحوالي 12 سودانيا في طريقة لمدينة بني غازي الليبية للعمل هناك.

واوضح الناجي المصري الوحيد بشار عبد السميع من مركز سمالوط بمحافظة المنيا فى شريط فيديو تم بثه من خلال "المكتب الإعلامى للقوات الأمنية المشتركة بطبرق" على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وصلنا إلى مدينة مساعد الحدودية في يوم الأربعاء 16 من أكتوبر الجاري ثاني أيام عيد الأضحى بعد أن غادرنا مدينة مرسى مطروح في اتجاه السلوم، وركبنا في 6 سيارات. واضاف قائلا توجهنا إلي مساعد حتى وصلنا لحوش كبير ومكثنا فيه للتجهيز طوال النهار وتم نقلنا إلي حوش آخر في المساء ثم توجهنا الي طبرق مشيرا إلي أنه لا يعلم أسماء الأماكن التي يتم نقلهم إليها.

 

وتابع انه بعد يومين من تركنا في المنطقة الصحراوية جنوب طبرق أخذنا نتحرك في مجموعات حسب معرفتنا ببعضنا وتفرقنا في الصحراء ، وكانت مجموعتي تضم 6 أشخاص وسرنا في اتجاه بعيد عن المجموعة الأخري ، وبعد 6 أيام توفي أحد أفراد المجموعة وهو محمد مصطفى شعيب ، وبعد ذلك تفرق اثنان عن مجموعتنا وتوفي شخص آخر ، وبقيت أنا وابن عمي ، وبعد يومين آخرين توفي بدر فزاع عطية حسان ابن عمى ، وبعدها أصبحت بمفردي وواصلت السير في وادي صحراوي ، ووجدت راعي أغنام ، ورفض أن أبقى معه خوفا من الشرطة الليبية وقال لي أمامك سوق على بعد 40 كيلو مترا.

 

وأردف قائلا: قابلت سائق سيارة بعد يومين آخرين ، وقلت له أنا أسير في الصحراء منذ 12 يوما ، وأخذني وقدم لي الطعام والشراب ، ثم اصطحبني إلى مديرية الأمن ، وأخذوا أقوالي وحققوا معي وخرجت بصحبة 17 سيارة من الشرطة الليبية للبحث عن المفقودين وقضينا يومين نبحث عنهم ، وعثرنا على جثة ابن عمي وجثة أخرى .

 

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي أعلن الثلاثاء أن الاتصالات التي تجريها الوزارة والسفارة المصرية في طرابلس لا تزال مستمرة للبحث عن المفقودين المصريين في الصحراء الليبية مضيفا أن المروحيات العمودية الليبية قامت إجراء مسح ل`450 كم مربعا ، فيما تتابع غرفة العمليات بوزارة الخارجية التطورات على مدار الساعة بالتنسيق مع الأجهزة المصرية المعنية والسلطات الليبية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله