اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : نحتاج لمزيد من دعم المانيا لاتمام مشروع السياحة الخضراء

زعزوع : نحتاج لمزيد من دعم المانيا لاتمام مشروع السياحة الخضراء

القاهرة " المسلة " … قال وزير السياحة هشام زعزوع اليوم الخميس إن مصر مازالت فى حاجة إلى مزيد من الدعم الالماني من أجل تنفيذ مشروع السياحة الخضراء بالكامل والتحول للسياحة الخضراء من خلال تحويل العديد من الفنادق إلى "النجمة الخضراء". ولفت زعزوع – فى مؤتمر صحفى بمناسبة اطلاق وحدة الفنادق الخضراء – العمل فى الفنادق الخضراء بدأ منذ العام 2008 بالتعاون مع الجانب الألماني والذين قاموا بدعم التحرك نحو تنفيذ فكرة الفنادق الخضراء التى أصبح لها أهمية كبرى فى الترويج السياحى فى العالم.

 

وأشاد بالاصرار الالماني على استكمال العمل فى المشروع والحضور إلى مصر لدعم السياحة المصرية فى هذا المجال رغم الظروف التى يتخوف منها البعض من الحضور إلى مصر. وأشار إلى أن هناك العديد من الاشتراطات التى تضعها العديد من المقاصد السياحية بشأن السياحة الخضراء والاهتمام بالخدمات المقدمة فى هذا النوع من السياحة الذى ترتفع تكاليفه بصورة أكبر من السياحة العادية.

وقال أن هناك دعم كامل من الحكومة من أجل التحول نحو السياحة الخضراء وتحسين وضع السياحة المصرية بصفة عامة مشيرا إلى التحول بنسبة 30 % من الفنادق نحو السياحة الخضراء. وأضاف إن هناك 56 فندقا تقوم بتطبيق السياحة الخضراء فى مصر والتى تزيد من الدخل للفنادق التى تطبق النجمة الخضراء فى منشآتها مشيرا إلى أن هناك تطبيق فعلى يتم حاليا فى عدد أخر من الفنادق من أجل التحول إلى السياحة الخضراء.

وأشار إلى أن مارس المقبل نسعى إلى أن يكون هناك تحول أكبر فى الفنادق التى تعمل بالنجمة الخضراء باضافة 15 فندقا أخرين موضحا انه سيتم تطبيق النجمة الخضراء خلال 15 شهرا فى الفنادق المنضمة لهذا المشروع. وأعرب عن أمله أن يتم التحول إلى السياحة الخضراء فى الفنادق جميعها بالتعاون مع غرفة الفنادق والاتحاد المصرى للغرف السياحية وسيقوم بتوضيح أهمية هذا التحول للحكومة الحالية من أجل دعم هذا التوجه .

وقال السفير الالمانى بالقاهرة مايكل بوك إن العمل فى هذا المشروع تم مع الوزير منذ أكثر من اربعة أعوام وهى فترة طويلة تم التعاون فيها بصورة كبيرة مع الفنادق الخضراء. وأضاف إن المجتمع المصرى لديه مشكلة فى التعرف على أهمية السياحة الخضراء التى تثرى العمل السياحى وترفع من الدخل السياحى المصرى بصفة عامة مشيرا إلى أنه يجب أن يكون هناك سعى قوى من أجل نشر ثقافة السياحة الخضراء.
وأشار إلى أن هناك تواجد للسياحة الخضراء فى إسبانيا وإيطاليا الا أن الطبيعة المصرية تتميز بصورة أكبر فى العمل والتحول إلى السياحة الخضراء لان طبيعة الارض تتيح هذا الأمر بسهولة وتميز.

وأعتبر أن منطقة الزعفرانة فى الغردقة هى المكان الانسب لتطبيق السياحة الخضراء فى البداية والتى تتميز بسهولة العمل فيها ونشر السياحة الخضراء فى الفنادق الموجودة هناك. وثمن رئيس غرفة المنشآت الفندقية توفيق كمال جهد الوزير هشام زعزوع والجانب الالمانى فى العمل على التحول إلى السياحة الخضراء فى الفنادق المصرية والذى يساعد الفنادق المصرية والسياحة المصرية بصورة كبيرة فى المستقبل.

وقال إن هناك استجابة كبيرة من عدد كبير من الفنادق بالتحول إلى الفنادق الخضراء والحصول على النجمة الخضراء مشيرا إلى أن هناك تحديات عديدة تواجه مصر حاليا الا أنها يمكنها التغلب عليها بدعم وتعاون الدول الصديقة. وأضاف إن هناك عائد كبير يمكن أن الحصول عليه من الحكومة المصرية نتيجة التحول إلى الفنادق الخضراء وهو ما يمكن أن يساعد على تميز أكبر لصناعة السياحة المصرية.

وأشار إلى أهمية البدء على الفور فى التحول للسياحة الخضراء لان الوقت الحالى أفضل من الانتظار وتطبيقه فيما بعد نظرا للعائد الذى يمكن أن تدره السياحة الخضراء ولاظهار للعالم أجمع قدرة الشعب المصرى على النجاح فى ظل الظروف الصعبة التى تواجهه. وقام الجانب الالمانى المشرف على تنفيذ مشروع تحول الفنادق إلى السياحة الخضراء والحصول على النجمة الخضراء بعرض نماذج لتحول بعض الفنادق المصرية فى الجونة والغردقة وغيرها للسياحة الخضراء وخطوات هذا التحول وأهميته وكيفية التنفيذ. حضر المؤتمر قيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية وقيادات غرفة المنشآت الفندقية بالاضافة إلى الجانب الالمانى المشرف على تنفيذ المشروع فى مصر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled