اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رأس الخيمة تطلق جائزة تحفيز السياحة العربية

 

رأس الخيمة تطلق جائزة تحفيز السياحة العربية
 
 
رأس الخيمة "المسلة" … أعلنت إمارة رأس الخيمة أمس إطلاق جائزة للسياحة العربية تحمل اسم حاكم الإمارة الشيخ سعود بن صقر القاسمي. وستطلق الجائزة العام المقبل بالتعاون مع المركز العربي للإعلام السياحي، وهدفها دعم السياحة العربية وتسليط الأضواء على المدن السياحية العربية..
 
وستعمل على تحفيز المؤسسات والمنشآت المعنية بالسياحة على تقديم منتج سياحي عالي المستوى في الدول العربية. وتم الإعلان عن إطلاق الجائزة خلال استقبال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر لـ"قافلة المركز العربي للإعلام السياحي" التي تزور الإمارة بدعوة من هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية وتضم إعلاميين يمثلون 17 دولة عربية. ورحب حاكم رأس الخيمة بالقافلة وحث المشاركين فيها على الاطلاع على أهم مقومات السياحة التي تمتلكها الإمارات عامة ورأس الخيمة خاصة.
 
وناقش مع الإعلاميين والصحفيين أهمية السياحة في المنطقة العربية وآليات تنشيطها، مشيرا إلى الدور الكبير الذي يضطلع به الإعلام السياحي للتعريف بالقدرات والإمكانات السياحية التي تتمتع بها الإمارات من بنية تحتية وتزايد بناء الفنادق والمنتجعات لاستيعاب الوفود السياحية من مختلف أنحاء العالم.
 
وأشاد الشيخ سعود بدور "المركز العربى للإعلام السياحي" في إبراز أهم المقومات السياحية في دولة الإمارات والترويج لها في أقطار الوطن العربي كافة عبر مختلف وسائل الإعلام.
 
وناقش 17 إعلاميا من اعضاء المركز العربي للإعلام السياحي، خلال استضافتهم في فندق هلتون والدورف استوريا برأس الخيمة ضمن فعاليات قافلة الاعلام السياحى العربي الثانية، مسودة وثيقة شرف للإعلام السياحي، تهدف إلى تفعيل السياحة البينية في الوطن العربي..
 
وذلك خلال ورشة عمل حول الإعلام السياحي نظمها المركز العربي للإعلام السياحي في رأس الخيمة يوم الثلاثاء الموافق 22 اكتوبر، بحضور حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، وقال خالد موتيق مدير هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة. وأكد خالد موتيق مدير هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ان الامارة تشهد نموا غير مسبوق في السياحة العربية، مشيرا الى ان القافلة الاعلامية ستعزز هذا الاقبال..
 
وذكر لـ البيان ان الامارة سجلت طفرة في التنمية السياحية، وستساهم القافلة في تسليط الضوء على التطور السياحي الكبير برأس الخيمة، مبينا ان عدد السياح في إمارة رأس الخيمة وصل 860 ألفاً خلال العام الجاري 2013 "من شهر يناير وحتى سبتمر". وأكد المشاركون في الورشة التي تحدث فيها كل من الخبير السياحي المصري مجدي سليم والدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الاذاعية.
 
بالاضافة الى اكاديميين متخصصين في الاعلام السياحي من الجزائر والإمارات والسعودية، ان حجم السياح العرب الذين يصدرهم الوطن العربي في مختلف انحاء العالم وصل إلى 53 مليون سائح، وتتصدر المملكة العربية السعودية المركز الأول في عدد السياح، حيث بلغ عدد سياحها عام 2012 ستة ملايين سائح.
 
تشجيع السياحة البينية
وأكد المشاركون في الورشة على ضرورة الاستفادة ما بين الدول العربية من هذه الأرقام والمبالغ، وهذا ما تسعى له وثيقة الشرف الإعلامي السياحي في أحد جوانبها وهو الترويج للسياحة العربية، ومحاولة إيجاد أسباب للتعاون والتبادل السياحي، لذلك فقد طالبوا بضرورة إيجاد حل لمشكلة التأشيرات ما بين الدول العربية، وطالبوا بوضع تسهيلات في مجال تأشيرات السياحة بشكل خاص.
 
اللغة الغائبة
كما ناقش الميثاق عددا من القضايا المهمة التي يجب المطالبة فيها في مرافق السياحة المتواجدة في الوطن العربي، حيث طالبت الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الاذاعية قضية اللغة العربية الغائبة بصورة واضحة من معظم الفنادق والمنتجعات والمؤسسات السياحية، وتحل اللغة الإنجليزية بديلا وحيدا عنها.
 
مؤكدة انها ليست مع إلغاء تواجد اللغات الأخرى لكن بجانب اللغة العربية التي تعبر عن الهوية العربية لكل دول الوطن العربي، وأشارت ان مناقشات الميثاق سوف تستمر حتى نهاية عام 2015 م على ان يتم الإعلان النهائي عنه في عام 2016م.
 
تطور سياحة الإمارة
تأتي القافلة بالتزامن مع الارتفاع الكبير في الحركة السياحية الذي سجلته الامارة خلال العامين الماضي والجاري، منذ انشاء هيئة التنمية السياحية بالامارة، ويبحث المشاركون في القافلة عن سبل دعم الحركة السياحية بين الدول العربية، وكيفية جذب السياحة الخليجية والعربية للمدن العربية الناشئة في المجال السياحي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled