Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العراق الاغلى تكلفة في الحج من بين دول المنطقة

 

العراق الاغلى تكلفة في الحج من بين دول المنطقة

 

بغداد "المسلة" …. معَ انتهاء موسم الحج، وبدء عودة الحجاج الى الديار العراقية، أعيد مجددا موضوع إرتفاع تكاليف الحج من العراق والتي تصل الى اكثر من (6) ملايين دينار للشخص الواحد, الأمر الذي بررته لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب الى سكن العراقيين في مواقع راقية ووجود مسؤولين في بعثة الحج العراقية سنويا.

وقال النائب عن لجنة الاوقاف والشؤون الدينية محمد المشكور لـ «المستقبل» أمس (الأحد 20 تشرين الأول 2013) ان «تكلفة الحج محسوبة، وتوجد مراقبة عليها، وإن ما يجعلها مرتفعة بعض الشئ عن دول اخرى هو سكن العراقيين الراقي وعدم خلو بعثة الحج سنويا من المسؤولين الذي يرغبون بالسكن والاقامة في أماكن الدرجة الممتازة»، لكنه استدرك قائلا: بالتأكيد هذا لا يعني خلو التكلفة من بعض الشوائب رغم المراقبة من قبل لجنة البرلمانية.

واوضح المشكور لـ صوت العراق ان التكلفة غير مرتبطة بالحكومة العراقية لانها مسألة تعود الى ايجارات واقامة دولة اخرى وهي السعودية, رغم الاقرار بان بعض الدول يكون تكلفتها اقل نتيجة سكنها في عمارات وفنادق اقل رقيا من التي يسكنها العراقيون الذي يذهبون بحثا عن الراحة.

واشار الى ان لجنة الاوقاف البرلمانية سيكون لها دور مراقبة ومحاسبة هيئة الحج على تكاليف الحج لهذه السنة في حال ثبت ارتفاع اسعار الحجوزات وتذاكر السفر والاقامة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله