Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

30 دقيقة لتصاريح هبوط الطائرات في دبي

30 دقيقة لتصاريح هبوط الطائرات في دبي

دبى " المسلة " … فعّلت هيئة دبي للطيران المدني، أمس، خلال مشاركتها في معرض «جيتكس للتقنية 2013» نظاماً إلكترونياً على موقعها الشبكي، لمنح تصاريح لهبوط رحلات الطائرات غير المجدولة وذلك في غضون 30 دقيقة في كل من مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين، مشيرة إلى أن النظام يعد الأول من نوعه في العالم.

 

وقال رئيس النقل في الهيئة، محمد الزرعوني لـ«الإمارات اليوم»، إن «النظام تم تفعليه على موقع هيئة دبي للطيران المدني، أمس، خلال فعاليات (جيتكس)»، لافتاً إلى أن «هذه الخدمة تعد الأولى من نوعها عالمياً من حيث كيفية الوصول إليها من قبل المتعاملين، وطريقة استخدامها، فضلاً عن الفترة الزمنية المستغرقة للحصول على التصريح».

 

وأكد أن «منح التصريح للطائرات في غضون 30 دقيقة يعد إنجازاً يضاف إلى قائمة الخدمات التي تنفرد بتقديمها دبي في قطاع النقل الجوي، إذ إن تقديم هذه الخدمة يتطلب في بعض أسواق النقل الجوي الأكثر تطوراً حول العالم بين خمسة أيام و60 يوماً».

 

وأشار إلى أن «أكثر فئات الطائرات استخداماً لهذه الخدمة ستكون طائرات الرحلات غير المنتظمة للأفواج السياحية، وطائرات الإسعاف، والطيران الخاص، فضلاً عن حالات الهبوط الفني والتقني للتزود بالوقود»، مبيناً أن «النظام لا يشمل حالات الطوارئ باعتبار أن لها ترتيبات خاصة، وأولوية للتعامل معها في أثناء الهبوط». وأوضح أنه «من خلال هذه الخدمة سيتم تسجيل جميع شركات الطيران في مطارات دبي التي تعمل في مجالي نقل الركاب والشحن، وعددها 142 شركة، فضلاً عن شركات الطيران الخاص». وذكر أنه «بعد استلام البيانات فإن الهيئة تتأكد من صلاحية المستندات ومطابقتها لاشتراطات السلامة المتبعة في مطارات الدولة، وبناء عليه يمنح تصريح الهبوط».

 

وقال الزرعوني إن «الخدمة توفر نوعين من تصاريح الهبوط، الأول يسمح بعملية هبوط واحدة فقط، أما النوع الثاني فيشمل عمليات هبوط متعددة خلال فترة زمنية معينة قد تصل إلى شهر كامل وهي موجهة بالدرجة الأولى إلى شركات الطيران الخاص». ولفت إلى أن «هذه الخدمة متوافرة على مدار 24 ساعة وسبعة أيام في الأسبوع»، مشيراً إلى أن «النظام يمنح التصاريح في كل من مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين».
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله